فتح يدعو المنظمات إيصال المساعدات عن طريق الموانئ والمطارات في المحافظات المحررة

فتح يدعو المنظمات إيصال المساعدات عن طريق الموانئ والمطارات في المحافظات المحررة

طالب وزير الإدارة المحلية رئيس اللجنة العليا للإغاثه عبدالرقيب فتح ،اليوم، منظمات الأمم المتحدة العاملة في الشأن الاغاثي والإنساني القيام بدور فاعل واستقبال المساعدات الاغاثية وايصالها عن طريق ميناء عدن، والموانئ والمطارت في المحافظات المحررة.

 

وقال فتح في تصريح لوكالة الأنباء اليمنية(سبأ)" إن الحكومة اليمنية ممثلة باللجنة العليا للاغاثه ملتزمة بتسهيل ايصالها الى كافة المحافظات عبر الشركاء المحليين من منظمات المجتمع المدني العاملة في مجال الإغاثة والمنتشرة في كافة المحافظات اليمنية"..مجدداً التأكيد على التزام اللجنة العليا للاغاثه بالمعايير المتعارف عليها دوليا بالحياد والشفافية والمسؤولية.

 

ودعا فتح المنظمات الأممية الى الالتزام بمبدأ لامركزية العمل الاغاثي الذي قدمته اللجنة العليا للإغاثة كتوجه رئيسي لتعفيل العمل الاغاثي في اليمن والذي تم اقراره في الاجتماع الدولي الإنساني الذي رعاه مركز الملك سلمان للإغاثة والاعمال الإنسانية أواخر الشهر الماضي بمشاركة الحكومة اليمنية ووكيل الأمين العام للأمم المتحدة للشؤون الإنسانية مارك لوكوك.

 

وأكد فتح اهتمام وحرص فخامة الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية، ورئيس الحكومة الدكتور احمد عبيد بن دغر بالعمل الاغاثي والإنساني، وتوجيهاتهم بإيصال المساعدات الاغاثية والإنسانية الى كافة المحافظات انطلاقاً من مسؤولية الحكومة على كافة أبناء الشعب اليمني.

اشترك معنا على الصحوة تليجرام

القائمة البريدية

أشترك معنا في القائمة البريدية لتصلك كل الاخبار التي تنشرها الصحوة نت

تواصل معنا

الجمهورية اليمنية

info@alsahwa-yemen.net

الصحوة نت © 2017 م

الى الأعلى