الجوية الأمريكية: الصاروخ الذي أطلق على الرياض يحمل بصمات إيرانية

الجوية الأمريكية: الصاروخ الذي أطلق على الرياض يحمل بصمات إيرانية صواريخ يعرضها الحوثيون في اعلامهم

أعلن مسؤول في القيادة المركزية للقوات الجوية الأميركية اليوم الجمعة، أنه "من الواضح من هجمات الصواريخ الباليستية من اليمن أن إيران تقدم هذه الصواريخ"، في إشارة إلى الصاروخ الذي أطلقه الحوثيون مؤخراً واعترضته القوات السعودية فوق الرياض.

في صعيد متصل.. أكدت منظمة التعاون الإسلامي ان الصاروخ الباليستي الذي اطلقته مليشيا الحوثي وصالح الانقلابية واستهدف مدينة الرياض، يمثل انتهاكاً خطيراً للقانون الدولي ، وتعدياً على سلامة وحرمة أراضي المملكة العربية السعودية.

وقالت المنظمة في بيان لها اليوم" إن المملكة العربية السعودية تعرضت لانتهاكات مماثلة سابقة من قبل الميليشيا الحوثية ، يوم 27 أكتوبر 2016 عبر صاروخ باليستي باتجاه مكة المكرمة ، فيما تكررت المحاولة الآثمة في 27 يوليو 2017، وكانت هذه الانتهاكات محل إدانة من قبل عدد من الدول الأعضاء في المنظمة والمنظمات الإقليمية والدولية".

وأضاف البيان" أن الدعم الواضح والمكشوف الذي توفره بعض الجهات إلى ميليشيا الحوثي و صالح، التي ثبت إجادتها لمنطق العنف والإجرام والتهديد ، سيؤدي حتماً إلى وضع هذه الجهات في موقع محاسبة ومساءلة دولية كونها انتهكت قرار مجلس الأمن 2216 ، ما يعد شريكا ثابتا في الاعتداءات".

 

 

اشترك معنا على الصحوة تليجرام

القائمة البريدية

أشترك معنا في القائمة البريدية لتصلك كل الاخبار التي تنشرها الصحوة نت

تواصل معنا

الجمهورية اليمنية

info@alsahwa-yemen.net

الصحوة نت © 2017 م

الى الأعلى