معلمات إب يتظاهرن ضد أحد تجار الحوثي ويطالبن بصرف مرتباتهن

معلمات إب يتظاهرن ضد أحد تجار الحوثي ويطالبن بصرف مرتباتهن


نظمت العشرات من المعلمات وقفة احتجاجية داخل حوش مبنى محافظة إب للمطالبة بصرف مرتباتهن التي أوقفتها مليشيا الحوثي وصالح الإنقلابية منذ أكثر من عام.


ورفعت المتظاهرات لافتات تطالب بمحاسبة أحد تجار الحوثيين المدعو "الحميضة" والذي تم إرساء عملية بيع السلع الغذائية للمعلمين عبر شركته التجارية عبر ما يسمى بـ"البطائق السلعية".


وقالت المحتجات في وقفتهن يوم أمس بأن التاجر فرض زيادة كبيرة بالأسعار تصل إلى 50% بعدد كبير من السلع وسط تواطؤ من الجهات الخاضعة لسلطات مليشيا الحوثي وصالح الإنقلابية وإستغلال بشع لأوضاع المعلمين والمعلمات نتيجة توقف المرتبات.


وأعتبرن ما تتعرض له المعلمات بمدينة إب من معاملات إهانة متعمدة من المليشيا الإنقلابية للمعلمين والمعلمات وطالبن بمحاسبة التاجر وإعادة الإعتبار للمعلمات واللاتي يتعرض للإهانة بشكل يومي.


وشكت المعلمات من طريقة الصرف وإجراءاتها حيث لا نظام ولا قانون يحكم طريقة التوزيع ويتم ادخال البعض عبر الوساطات وآخرين عبر دفع مبالغ مالية كرشاوي فيما تبقى مئات المعلمات في مراكز البيع لأكثر من أسبوع يأتين في فترات الصباح والمساء وتعود دون فائدة.


واعترفت قيادات بارزة من مليشيا الإنقلاب بأن ارساء البيع على التاجر "الحميضة" تم وفق آلية غير صحيحة اعتمدت على دفع رشاوي ومبالغ كبيرة لمسؤولين مقابل تمرير الإتفاق وكان على حساب المعلم.


ويعاني موظفو الدولة من تردي الأوضاع الإقتصادية نتيجة ايقاف مليشيا الإنقلاب مرتباتهم منذ أكثر من عام في الوقت الذي لا تزال أغلب مدارس إب مقفلة نتيجة الشلل الذي أصاب العملية التعليمية لتوقف صرف المرتبات.

اشترك معنا على الصحوة تليجرام

القائمة البريدية

أشترك معنا في القائمة البريدية لتصلك كل الاخبار التي تنشرها الصحوة نت

تواصل معنا

الجمهورية اليمنية

info@alsahwa-yemen.net

الصحوة نت © 2017 م

الى الأعلى