ناطق الحكومة: إيران تريد تحويل اليمن إلى منصة لإطلاق الصواريخ على دول الجوار

ناطق الحكومة: إيران تريد تحويل اليمن إلى منصة لإطلاق الصواريخ على دول الجوار


وقال المتحدث باسم الحكومة راجح بادي "إن تصرفات الميليشيات الحوثية وتهديداتها، تؤكد أنها باتت أداة إيرانية لإغراق المنطقة والعالم بحروب، مضيفا أن الهدف الرئيسي من دعم إيران هذه الميليشيات هو عزمها على تحويل اليمن إلى منصة لإطلاق الصواريخ على دول الجوار".


وأضاف في تصريح نقلته "الشرق الأوسط" أن الحكومة الشرعية ترفض أن يتحول اليمن منصة إيرانية لإطلاق الصواريخ في جميع الاتجاهات، مشدداً على أن هذه التهديدات تستدعي تحركا سريعا من المجتمع الدولي.


وشدد على أن اليمن لم يكن، قبل بدء النزاع فيه، يملك صواريخ شبيهة بالتي تطلقها الميليشيات على دول الجوار الآن، وآخرها الصاروخ الذي أطلق السبت الماضي على الرياض واعترضته الدفاعات السعودية. وأكد أن هذه الصواريخ إيرانية الصنع.


من جهته، قال منصور بجاس، وكيل وزارة الخارجية "إن الهجمات الصاروخية التي تقوم بها الميليشيات تأتي في إطار إستراتيجية خططت لها إيران منذ فترة طويلة"مضيفا "أن هذه الإستراتيجية تنفذ عبر أذرع إيران في عدد من الدول. 

وأشار بجاش "أن ميليشيات الحوثي التي تطلق تهديداتها إلى دول الجوار، كانت قد هددت أيضاً بضرب السفن التي تعبر باب المندب والبحر الأحمر، بصواريخ متنوعة، الأمر الذي يتطلب تدخلاً من المجتمع الدولي"

اشترك معنا على الصحوة تليجرام

القائمة البريدية

أشترك معنا في القائمة البريدية لتصلك كل الاخبار التي تنشرها الصحوة نت

تواصل معنا

الجمهورية اليمنية

info@alsahwa-yemen.net

الصحوة نت © 2017 م

الى الأعلى