التوقيع على إنتاج مصحف مرتل بمسمى (المصحف الصنعاني)

التوقيع على إنتاج مصحف مرتل بمسمى (المصحف الصنعاني)

وقّع المركز الإعلامي ببرنامج التواصل مع علماء اليمن- المشرف على إذاعة الذكر الحكيم- اليوم الأحد   عقد شراكة مع رابطة قراء اليمن. تضمن العقد؛ أن يَرْعى المركز إنتاج مصحف مرتل بالمقام الصنعاني، تتولى إنتاجه رابطة قراء اليمن.

وقال د. عبدالمجيد محمد الغيلي مدير المركز الإعلامي: إن رعاية المركز الإعلامي لإنتاج المصحف المرتل المسمّى بالمصحف الصنعاني، يأتي انطلاقاً من حرصنا على التراث اليمني، وإبراز الخصوصية اليمنية، في القراءة والترتيل، وتقديمها للمتلقي العربي، والعالمي بصورة جديدة، وبأصوات عالية الإتقان والجودة تقنياً، وأدائياً، وضبطاً. فالتراث اليمني ينضوي على عالم من الجمال، والشجن، والتأثير. فالأداء الصنعاني في الترتيل له نكهة خاصة تنصت له الروح والنفس بخشوع وسكينة، وكذلك بقية الألوان اليمنية التي أعتقد أن للرابطة مشروعاً متكاملاً بهذا الخصوص.

وقال الشيخ عبدالله جياش أمين عام رابطة قراء اليمن: نشكر المركز الإعلامي؛ الذي تكفل برعاية إنتاج المصحف المرتل بالأصوات اليمنية، التي انتخبتها رابطتنا من أفضل وأجمل الأصوات التي يحبها الناس، ويودون سماعها بالتراث اليمني الصنعاني الشجي.

 

الجدير بالذكر أن #إذاعة_الذكر_الحكيم التابعة للمركز، انطلق بثها في رمضان 1438 هـ، وتهتم بإبراز علماء اليمن ودعاتها وقرائها، ونقل الصورة المشرقة لليمن. وأخذ المركز الإعلامي على عاتقه إصدار سلسلة من المصاحف المرتلة ذات الطابع اليمني المتميز، ضمن مشاريعه الإعلامية الكبرى، التي تهدف إلى تفعيل حضور علماء اليمن ودعاتها في الإعلام المحلي والعالمي.

 

 ولدى #رابطة_قراء_اليمن مجموعة من المشاريع لإنتاج مصاحف تُمثل الألوان القرائية اليمنية في كل المحافظات، في إطار خطة الرابطة لخدمة القرآن الكريم وتقديم المقامات اليمنية للناس، بأصوات جميلة وبتقنيات عالية.

 

 

 

اشترك معنا على الصحوة تليجرام

القائمة البريدية

أشترك معنا في القائمة البريدية لتصلك كل الاخبار التي تنشرها الصحوة نت

تواصل معنا

الجمهورية اليمنية

info@alsahwa-yemen.net

الصحوة نت © 2017 م

الى الأعلى