سلطات الانقلاب في إب تقر جرعة جديدة بأسعار فواتير المياه

سلطات الانقلاب في إب تقر جرعة جديدة بأسعار فواتير المياه

شكا مواطنون في محافظة إب وسط اليمن من زيادة سعرية جدية بفواتير المياه بعد أشهر من زيادة سابقة في ظل أوضاع اقتصادية ومعيشية متردية بفعل الإنقلاب والحرب التي تشهدها البلاد منذ سبتمبر 2014م.

 

وأقرت مليشيا الحوثي وصالح الإنقلابية جرعة جديدة وغير معلنة بأسعار خدمة المياه التي تصل عبر مؤسسة المياه بالمحافظة.

 

وقالت مصادر مطلعة بمؤسسة المياه بالمحافظة إن سلطات الإنقلابيين أقرت زيادة 15% بأسعار فواتير المياه بعد زيادة سابقة بـ15% قبل ستة أشهر لترتفع الزيادة خلال أشهر قليلة إلى 30%.

وبحسب المصادر فإن سعر وحدات الماء من الوحدة الأولى إلى الخامسة ارتفع من 865 إلى 1133 وتتضاعف القيمة والتسعيرة لكل وحدى عقب تعدي الإستهلاك عن الوحدة الخامسة وتتضاعف القيمة أكثر كلما زاد عدد الإستهلاك.

وأضافت المصادر بأن المؤسسة تبرر تلك الزيادة لحاجة المؤسسة لمادة الديزل وارتفاع أسعاره فيما أكدت المصادر بأن منظمة اليونيسيف دعمت المؤسسة بمادة الديزل طوال الفترة الماضية ولا زالت تدعمهم بين الفينة والأخرى في الوقت الذي تتعرض ايرادات المؤسسة لعمليات فساد مالي وإداري من قبل قيادات نافذة من مليشيا الحوثي وصالح الإنقلابية.

وبررت المؤسسة الزيادة بسبب ارتفاع أسعار مادة الديزل وهو المبرر الذي لم يصدقه المواطنون في الوقت الذي تمول فيه منظمة اليونسيف المؤسسة بمادتي الديزل والبترول.

 

وتحدثت مصادر مطلعة عن وجود مبالغ مالية طائلة لدى نافذين وقيادات بارزة من مليشيا الإنقلاب كمديونيات مستحقة للمؤسسة منذ سنوات ولا تزال دون تحصيل أو حتى إشعار من المؤسسة لتلك القيادات والنافذين بتسليم ما عليهم من مبالغ.

وتفاجأ الأهالي بمدينة إب بأسعار فواتير المياه لشهر أكتوبر الماضي حيث أكدوا بأن المبالغ المفروضة زادت وبشكل صادم ، إذ أن ظروفهم المعيشية لا تتحمل زيادة الأعباء فضلا عن انهيار الوضع الإقتصادي للغالبية الكبرى من أبناء المحافظة والذين يعيشون أوضاع مشابهة لبقية المحافظات في الوضع الإقتصادي المنهار منذ الإنقلاب.

ودعا الأهالي لرفض تلك الزيادات ومطالبة المؤسسة بمحاربة الفساد ومن يقف خلفه بدلا من تحميل فساد المليشيا على كاهل المواطنين ، مطالبين المواطنين بعدم تسديد المبالغ المالية لفواتير المياه حتى يتم الإستجابة لمطالبهم.

 

 

اشترك معنا على الصحوة تليجرام

القائمة البريدية

أشترك معنا في القائمة البريدية لتصلك كل الاخبار التي تنشرها الصحوة نت

تواصل معنا

الجمهورية اليمنية

info@alsahwa-yemen.net

الصحوة نت © 2017 م

الى الأعلى