لعدم تفاعلهم مع حشد الجبهات.. المليشيا تعاقب طلاب في حجة بالرسوب الجماعي

لعدم تفاعلهم مع حشد الجبهات.. المليشيا تعاقب طلاب  في حجة بالرسوب الجماعي

أثارت عملية رسوب جماعية لطلاب الثانوية في مركزين بمديريتي المحابشة والشغادرة في محافظة حجة حفيظ أولياء الامور الذين كشفوا عن  ضلوع ميليشيات الحوثي في ارتكابها بصورة متعمدة كعقاب لهم مقابل رفض المجتمع الدفع بأبنائهم في جبهات حروبهم العبثية.


وأكدت مصادر محلية في المحابشة لـ "الصحوة نت" أن طلاب وطالبات مدرستي الحسنين وخديجة في عزلة بني مجيع تعرضوا للرسوب الجماعي ، بينما طلاب مدرسة الخير في قرية الشجعة الذين ادوا امتحاناتهم في نفس المركز تم نجاحهم وبنسب عالية نتيجة ارتفاع نسبة مناصري الحوثيين فيها والتي قتل من شبابها وأطفالها العشرات.


وندد الأهالي بهذه الجريمة المتعمدة والمكشوفة مشيرين الى ان الميليشيات مهما عملت لن يصغوا لإملاءاتهم الهمجية، خاصة وأن لعبتهم انكشفت للعلن بعد ان تم الاستيضاح من رئيس اللجنة الامتحانية والذي أكد بأنه لم يقم يعمل اي محضر غش لأي لجنة اثناء الامتحانات.


و إزاء هذه الجريمة هدد عدد من أعضاء المؤتمر الشعبي العام بالعزلة تقديم استقالتهم من الحزب اذا لم تحرك قيادة الفرع في متابعة القضية محملين اياهم المسؤولية خاصة وأن رئيس اللجنة الامتحانية يعد سكرتير فرع المؤتمر بالمديرية.


وفي مديرية الشغادرة تعرض طلاب وطالبات مركز مدرسة الشهيد المتوكل للرسوب الجماعي.

 وبحسب مصدر محلي لـ"الصحوة نت" فقد تم تواصلهم مع رئيس المركز الامتحاني الذي أكد كذلك عدم وجود اي محضر غش جماعي، ليتضح بعد ذلك تلاعب الميليشيات الحوثية بنتائج الطلاب خاصة وأن وزارة التربية والتعليم يديرها (يحيى الحوثي) شقيق زعيم التمرد المدعو/ عبدالملك الحوثي.


وطالب الاهالي في المديريتين الجهات المعنية بإنصاف ابنائهم وبناتهم ، ومحاسبة المتسببين في هذه الكارثة التي يهدف الحوثيون من خلالها للدفع بالشباب لجبهات القتال بطريقة او بأخرى، الامر الذي رفضه ويرفضه الاهالي حتى اللحظة.

 

 

اشترك معنا على الصحوة تليجرام

القائمة البريدية

أشترك معنا في القائمة البريدية لتصلك كل الاخبار التي تنشرها الصحوة نت

تواصل معنا

الجمهورية اليمنية

info@alsahwa-yemen.net

الصحوة نت © 2017 م

الى الأعلى