قائد عسكري: الجيش سيطر على معسكر "بن لادن ثاني" أكبر معاقل القاعدة في أبين

قائد عسكري: الجيش سيطر على معسكر "بن لادن ثاني" أكبر معاقل القاعدة في أبين



أطاح الجيش  أمس الاحد بمعسكر بن لادن الإرهابي، ثاني أكبر معاقل تنظيم القاعدة الإرهابي في جزيرة العرب الواقع بجبال المحفد الحدودية بين محافظتي شبوة وأبين شرق العاصمة اليمنية المؤقتة عدن.


ونقلت صحيفة "الشرق الأوسط" عن العميد منير اليافعي أبو اليمامة "أن قوات الجيش سيطرت بالكامل على معسكر بن لادن، بمدينة المحفد الجبلية".


وأضاف "نفذت قواتنا هجوماً عسكرياً ضخماً على جبال المحفد الوعرة، وعقب معركة عنيفة مع عناصر التنظيمات الإرهابية، تمكّنّا من إحكام قبضتنا العسكرية والسيطرة الكلية على معسكر بن لادن الاستراتيجي الذي ظلت (القاعدة) تتخذه مركزاً لتدريب عناصرها لاستهداف القوات الأمنية في محافظة أبين والمحافظات المجاورة لها".


وأشار "خلال العملية العسكرية والسيطرة على معسكر بن لادن بجبال المحفد، تم ضبط معامل لصناعة المتفجرات والسيارات المفخخة والأحزمة الناسفة وأسلحة متنوعة وقذائف (آر بي جي) والهاون وصواعق ومواد تصنيع شديدة الانفجار".


وتابع "الجماعات الإرهابية اتخذت من معسكر بن لادن مأوى لكثير من عناصر (القاعدة) الفارين من المحافظات المجاورة بمحافظة أبين، كون المعسكر الذي يقع في منطقة شديدة الوعورة، ويعتبر موقعه آمناً لـ(القاعدة)؛ كونه بعيداً عن أنظار القوات الأمنية بالمنطقة".


وذكر اليافعي أن قواته وعقب ساعات من السيطرة على معسكر «القاعدة» في المحفد، "نفَّذَت حملات دهم لمنزل قيادي بالتنظيم يدعي الأمير صالح الأكوع، وهو من أخطر وأكبر قيادات (القاعدة) في المحفد ومحافظة أبين عامة، وذلك بناء على عمل استخباراتي منذ أشهر".


وكانت حملات أمنية وعسكرية مدعومة من التحالف قد نجحت، الأسبوع الماضي، في تطهير مديرية المحفد من عناصر «القاعدة» بوصفها آخر منطقة ومعقل للجيوب الإرهابية الفارة من بقية مدن المحافظة، حيث تفرض قوات الأمن انتشارها وسيطرتها على كامل مديريات محافظة أبين، وكذا الخط الساحلي.

اشترك معنا على الصحوة تليجرام

القائمة البريدية

أشترك معنا في القائمة البريدية لتصلك كل الاخبار التي تنشرها الصحوة نت

تواصل معنا

الجمهورية اليمنية

info@alsahwa-yemen.net

الصحوة نت © 2017 م

الى الأعلى