تراجع وفيات الكوليرا ونسبة التشافي وصلت 99.5% في اليمن

تراجع وفيات الكوليرا ونسبة التشافي وصلت 99.5% في اليمن


أعلن الناطق الرسمي باسم وزارة الصحة الدكتور محمد السعدي عن تراجع كبير في عدد الوفيات لمرضى الكوليرا، لتصل إلى نسبة 0.2 في المائة، بالإضافة إلى التراجع الكبير في الحالات الإجمالية للإسهال المائي الحاد.


وأضاف السعدي في تصريح صحافي "أن حالات الإصابة انخفضت إلى ربع المعدلات السابقة وذلك طبقا لتقارير الأمم المتحدة لتصل لنسبة 70 في المائة وفقا لتقارير منظمة الصحة العالمية".


وأشار "أن الحالات التي راجعت خلال الأسبوع الثاني لشهر أكتوبر (تشرين الأول) الماضي 560 حالة فقط، وذلك يعني التراجع الكبير للحالات المشتبه بها، مشيرا إلى أن نسبة التشافي من وباء الكوليرا وصلت إلى 99.5 في المائة".


وتابع "أن تراجع الوباء دفع كثيرا من المنظمات العاملة على الأرض إلى إغلاق مراكزها لعلاج الكوليرا مثل منظمة الصحة العالمية واليونيسيف والهيئة الطبية العالمية وكذلك منظمة أطباء بلا حدود، وفقا لتقريرها الصادر بتاريخ 31 أكتوبر 2017".


وقال  السعدي"إن الجهود التي قدمها مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية والمنظمات العاملة معه في اليمن لمكافحة الوباء مثل (منظمة اليونيسيف ومنظمة أطباء بلا حدود) والمنظمات الأخرى عملت وتكاتفت لإنجاح مكافحة الوباء بالتعاون مع وزارة الصحة".

اشترك معنا على الصحوة تليجرام

القائمة البريدية

أشترك معنا في القائمة البريدية لتصلك كل الاخبار التي تنشرها الصحوة نت

تواصل معنا

الجمهورية اليمنية

info@alsahwa-yemen.net

الصحوة نت © 2017 م

الى الأعلى