وزير حقوق الإنسان: ندعو المنظمات للنزول الميداني ولا يوجد لدى الحكومة ما تخفيه

وزير حقوق الإنسان: ندعو المنظمات للنزول الميداني ولا يوجد لدى الحكومة ما تخفيه

وصف وزير حقوق الإنسان الدكتور محمد عسكر،  لقاءات مشتركة عقدت في الرياض لبحث الأمور الإنسانية بـ "الإيجابية، من حيث المبدأ" حيث "جرى إيضاح الكثير من الحقائق، خصوصا في تأمين وصول المساعدات الإنسانية لكل الأراضي اليمنية وضمان عدم تحويل الانقلابيين تلك المساعدات إلى المجهود الحربي".


ونقلت صحيفة "الشرق الأوسط" عن عسكر قوله أنه "لا يوجد لدى الحكومة ما تخفيه فأبوابها مفتوحة" مطالبا المنظمات الإنسانية بعدم إلقاء أي أعذار حول النزول إلى الميدان، كادعاء عدم الحصول على تأشيرات "وهو الأمر الذي لا أساس له من الصحة".


وذكر أنه على الرغم من إيجابية تلك اللقاءات المباشرة، فإن هناك حاجة زمنية إضافية حتى يظهر عملها، لافتا إلى أنه "لا يمكن أن نلمس تغيرا جذريا وحقيقيا في عمل المنظمات الإنسانية حتى يتم إغاثة كل أبناء الشعب اليمني في جميع أنحاء البلاد".


وأفاد بأن تلك اللقاءات أسهمت في إعطاء جميع المعلومات الصحيحة والقضايا المرتبطة بملف الإغاثة، وأثمرت الجلوس تحت طاولة واحدة مع جميع الأطراف.


وأضاف عسكر "أن الحوارات المباشرة بالجوانب الإنسانية والأمنية تساعد جميع الأطراف، وتظهر الحقائق".


وجدد وزير حقوق المطالب التي تدعو لها الحكومة اليمنية والتي تتمثل في استقاء الحقائق من الميدان، وفضح الممارسات التي تقوم بها القوى الانقلابية في اليمن مثل زرع الألغام واستهداف المدنيين وسرقة المساعدات الإنسانية وتحويل الأموال إلى المجهود الحربي.

اشترك معنا على الصحوة تليجرام

القائمة البريدية

أشترك معنا في القائمة البريدية لتصلك كل الاخبار التي تنشرها الصحوة نت

تواصل معنا

الجمهورية اليمنية

info@alsahwa-yemen.net

الصحوة نت © 2017 م

الى الأعلى