روسيا والصين تجددان دعمهما للشرعية والحل السياسي في اليمن وفق المرجعيات

روسيا والصين تجددان دعمهما للشرعية والحل السياسي في اليمن وفق المرجعيات

جددت روسيا الاتحادية وجمهورية الصين دعمهما لشرعية الرئيس عبدربه منصور هادي والحل في اليمن وفق المرجعيات.

جاء ذلك خلال استقبال الرئيس هادي لسفيري روسيا والصين في العاصمة السعودية الرياض كلاً على حداه.

وفي اللقاء مع السفير الروسي تطرق الى اوضاع اليمن الراهنة وما تشهده من تداعيات جرى الحرب الانقلابية التي اشعلتها مليشيا الحوثي وصالح على توافق الشعب اليمني ومرجعيات بناء الدولة وارساء الأمن والاستقرار والسلام.

وأكد رئيس الجمهورية على أهمية ودور روسيا باعتبارها من الدول الراعية للسلام في اليمن المرتكز على المبادرة الخليجية واليتها التنفيذية ومخرجات الحوار الوطني والقرارات الأممية ذات الصلة وفي مقدمتها القرار 2216 .

وجدد الرئيس تمسكه الصادق بالسلام الذي يؤسس لمستقبل آمن لليمن وأجياله القادمة بعيداً عن ترحيل الأزمات لخلق بذور صراعات مستقبليه.

من جانبه عبر السفير الروسي عن سروره بهذا اللقاء الذي يأتي في إطار التشاور وتعزيز الشراكة والتعاون بين البلدين الصديقين..مؤكداً موقف روسيا الدائم والداعم لليمن وشرعيتها الدستورية ممثلة بفخامة الرئيس عبدربه منصور هادي الذي يمثل الشرعية في اليمن وفق المرجعيات والقرارات المختلفة المحلية والدولية.

كما استعرض الرئيس هادي مع السفير الصيني المستجدات والتطورات في اليمن في ظل الأوضاع الراهنة وجهود السلام وآفاقه الممكنة المرتكزة على قرارات الشرعية الدولية وفِي مقدمتها القرار رقم 2216..مشيداً بمواقف الصين الداعمة لليمن وشرعيتها الدستورية في مختلف المحافل الدولية، مؤكداً على تعزيز ذلك التعاون لمصلحة علاقات البلدين المتميزة.

وحمل الرئيس السفير نقل تحياته للرئيس الصيني بنجاح اعمال المؤتمر الـ 19 للحزب الشيوعي الصيني والنتائج التي خرج بها لمصلحة الشعب الصيني وإعادة انتخابه لفترة قادمة..متطلعا الى تعزيز وعودة الاستثمارات الصينية في اليمن في قطاعات النفط والغاز والطاقة..مشدداً على أهمية دعم اليمن في المرحلة الراهنة عبر اعادة تفعيل الاتفاقيات وتقديم القروض المعلنة سلفا التي لم تستخدمها اليمن بعد.

من جانبه عبر السفير الصيني عن سروره بهذا اللقاء..مجددا دعم بلاده لفخامة الرئيس الذي يمثل شرعية اليمن التي اجمع عليها الشعب اليمني مدعومة بقرارات دولية.

وأكد السفير الصيني موقف الصين الثابت والداعم في هذا الإطار لليمن وشرعيتها الدستورية حتى عودة السلام الذي تستحقه وفق المرجعيات الثلاث.


اشترك معنا على الصحوة تليجرام

القائمة البريدية

أشترك معنا في القائمة البريدية لتصلك كل الاخبار التي تنشرها الصحوة نت

تواصل معنا

الجمهورية اليمنية

info@alsahwa-yemen.net

الصحوة نت © 2017 م

الى الأعلى