ترمب يرشح جيروم باول لرئاسة البنك المركزي الأميركي

ترمب يرشح جيروم باول لرئاسة البنك المركزي الأميركي

أعلن الرئيس الأميركي دونالد ترمب الخميس قراره ترشيح جيروم باول لمنصب رئيس مجلس الاحتياطي الاتحادي ليحل محل جانيت يلين التي تنتهي فترة رئاستها في فبراير شباط.

ووقع اختيار ترمب على باول البالغ من العمر 64 عاماً، وهو عضو بمجلس محافظي الاحتياطي الاتحادي منذ 2012 ، من بين قائمة قصيرة من المرشحين المحتملين ضمنت أيضا يلين وثلاثة آخرين.

وهي المرة الأولى بحسب ما أفادت وسائل اعلام أميركية التي لا يمدد فيها الرئيس الأميركي ولاية رئيس البنك المركزي ولاية إضافية خلال 4 عقود.

وفي هذا السياق، نقلت وكالة رويترز عن مسؤوول أميركي في البيت الأبيض قوله إن ترمب يحترم استقلالية البنك المركزي الأميركي في تحديد أسعار الفائدة.

كما شدد ترمب على أن  باول سيقود بنكا مركزيا مستقلا وإن لديه مؤهلات القيادة التي تمكنه من جعل الاقتصاد يجتاز أي تحديات، آملاً أن يصدق مجلس الشيوخ سريعاً على تعيين باول.

ويتطلب تثبيت باول موافقة مجلس الشيوخ الأميركي، حيث يمسك الجمهوريون بالأغلبية وبالتالي قد لا يحتاج الأمر إلى موافقة الدموقراطيين، إذا اقتضت الضرورة.

وعلى عكس كل من سبقوه في هذا المنصب، لا يعد باول اقتصادياً "عتيقاً" بحسب ما أفادت شبكة سي أن أن، إنما كان محامياً وشريكاً في مؤسسة خاصة.

اشترك معنا على الصحوة تليجرام

القائمة البريدية

أشترك معنا في القائمة البريدية لتصلك كل الاخبار التي تنشرها الصحوة نت

تواصل معنا

الجمهورية اليمنية

info@alsahwa-yemen.net

الصحوة نت © 2017 م

الى الأعلى