نقابة الصحفيين تطالب تفعيل مبدأ عدم الإفلات من العقاب على الجرائم المرتكبة ضد الصحفيين

نقابة الصحفيين تطالب تفعيل مبدأ عدم الإفلات من العقاب على الجرائم المرتكبة ضد الصحفيين

طالبت نقابة الصحفيين اليمنيين بضرورة التعاون مع المنظمات المحلية والدولية المعنية بحقوق الانسان من اجل توأمة المعايير الدولية للقانون الدولي الانساني وتفعيل مبدا عدم الافلات من العقاب على الجرائم المرتكبة ضد الصحفيين ومحاكمتهم وتعديل مواد الصحافة والمطبوعات اليمني بما يتلاءم مع التزامات الحكومة اليمنية تجاه المعايير الدولية.

جاء ذلك في ورشة عمل نظمتها النقابة في العاصمة عدن بالتعاون مع الاتحاد الدولي للصحافيين وذلك بمناسبة  اليوم الدولي لإنهاء الافلات من العقاب على الجرائم المرتكبة ضد الصحفيين الذي يصادف الثاني من نوفمبر من كل عام.

و في الورشة التي شارك فيها عدد من الصحفيين من مختلف وسائل الاعلام القى رئيس نقابة الصحفيين اليمنيين بعدن محمود ثابت كلمة اشار " الى ان الصحفيين في المحافظات الخاضعة لسيطرة الانقلابيين  يتعرضون لمختلف انواع الانتهاكات المتمثلة بالقتل والاختطاف والإخفاء ألقسري والتعذيب وإبقائهم فترة طويلة في السجن وفق إجراءات غير قانونية خاصة.

 وشدد  " على ضرورة معاقبة ومحاسبة كل من ارتكب جرائم وانتهاكات ضد الانسانية بحق الصحفيين في مختلف المحافظات حتى اذا تمت عملية التسوية السياسية لإنهاء الحرب ".

ودعا ثابت الصحفيين والاعلاميين الى التعاضد والوقوف مع بعضهم البعض لحماية حقوقهم المنتهكة في البلاد.

وتواصل مليشيا الحوثي والمخلوع اختطاف أكثر من 20 صحفياً منذ انقلابها على السلطة الشرعية أواخر العام 2014.

اشترك معنا على الصحوة تليجرام

القائمة البريدية

أشترك معنا في القائمة البريدية لتصلك كل الاخبار التي تنشرها الصحوة نت

تواصل معنا

الجمهورية اليمنية

info@alsahwa-yemen.net

الصحوة نت © 2017 م

الى الأعلى