الحكومة تقر وقف الابتعاث للدراسة في الخارج لمدة عامين باستثناء أوائل الجمهورية

الحكومة تقر وقف الابتعاث للدراسة في الخارج لمدة عامين باستثناء أوائل الجمهورية

أقرت الحكومة وقف الابتعاث إلى الخارج من جميع جهات الابتعاث الحكومية بما فيها الجامعات الحكومية وكليات المجتمع وغيرها ولمدة عامين ابتداءً من العام الدراسي الحالي 2017-2018.

 

وخلال اجتماع رئيس الحكومة مع اللجنة العليا لمعالجة أوضاع الطلاب في الخارج "إستثنى من هذا القرار أوائل الثانوية العامة في الجمهورية اليمنية على أن يستمر ابتعاثهم في إطار منح التبادل الثقافي فقط".

 

وأقرت اللجنة استكمال صرف مستحقات الطلبة المبتعثين في الخارج في كافة دول الابتعاث للربع الثاني بموجب الكشوفات المرفوعة من قبل وزارة التعليم العالي بما فيهم المنزلين ومعالجة وضع الطلاب الذين استلموا في الربع الأول وأوضاع سليمة ولم يصدر قرارات إيفاد لهم باستكمال كل اجراءتهم القانونية.

وقالت اللجنة "أن جهة الاختصاص الوحيدة في الابتعاث الخارجي والمنح الدراسية في الداخل هي وزارة التعليم العالي والبحث العلمي في العاصمة المؤقتة عدن ولا تعتمد اي قرارات ايفاد وكشوفات المساعدة المالية إلا بعد موافقة اللجنة الوزارية الخاصة بالابتعاث الخارجي".

كما اقر الاجتماع إجراء تصحيحات في أوضاع عدد من الملحقيات الثقافية في الخارج واتخذ عدد من القرارات والإجراءات الأخرى التي تعزز من حل مشكلات الطلاب وتفعل القانون ودور وزارة التعليم العالي والملحقيات الثقافية.

اشترك معنا على الصحوة تليجرام

القائمة البريدية

أشترك معنا في القائمة البريدية لتصلك كل الاخبار التي تنشرها الصحوة نت

تواصل معنا

الجمهورية اليمنية

info@alsahwa-yemen.net

الصحوة نت © 2017 م

الى الأعلى