رئيس عمليات اللواء 17 مشاة: أبطال الجيش سطروا ملاحم بطولية في استعادة جبل هان

رئيس عمليات اللواء 17 مشاة: أبطال الجيش سطروا ملاحم بطولية في استعادة جبل هان العقيد عبده حمود الصغير - رئيس عمليات اللواء 17 مشاة

قال  العقيد  عبده حمود الصغير رئيس عمليات اللواء 17 مشاة إن أبطال الجيش تمكنوا بإسناد من الألوية والعسكرية بمحور تعز والشرطة العسكرية  من استعادة كافة مواقع جبل هان ودحر المليشيات الإنقلابية منه".

وأضاف الصغير : "لقد مرينا بساعات مرة وقاسية واجهنا آلية وعتاد المليشيات منذ ليلة أمس الذي شن أقوى هجوم على مواقعنا في جبل هان , ودارت معارك مفتوحة استمرت حوالي 15 ساعة سطر فيها الرجال المخلصين أعظم الملاحم البطولية "

وأكد رئيس العمليات العسكرية " أن المليشيات تكبدت خلال هذه المعركة المفتوحة خسائر بشرية كبيرة ناهيك عن خسائر في العتاد والآليات العسكرية التي عززت بها فقد سط في صفوفهم حوالي 30 قتيل وعشرات الجرحى, بينما أستشهد من أبطال الجيش الوطني شهيدان وجرح 17 آخرين أغلبهم إصابات طفيفة " .

وكانت المليشيات الانقلابية قد شنت هجوما واسعا على مواقع الجيش من جهات عدة تحت غطاء ناري كثيف، استمر لساعات انتهت باندحار المليشيا، وتأمين الجيش لمواقعه، غرب تعز.

وجاءت محاولة المليشيات الانقلابية السيطرة على جبل هان بهدف إطباق الحصار على مدينة تعز، التي تعتمد كلياً على منفذ الضباب، مع لجوء الانقلابيين إلى إغلاق باقي المنافذ الرئيسية للمدينة ،لنحو عامين.

اشترك معنا على الصحوة تليجرام

القائمة البريدية

أشترك معنا في القائمة البريدية لتصلك كل الاخبار التي تنشرها الصحوة نت

تواصل معنا

الجمهورية اليمنية

info@alsahwa-yemen.net

الصحوة نت © 2017 م

الى الأعلى