الوزير كفاين يبحث مع محافظ لحج سبل دعم الصيادين بالمحافظة

الوزير كفاين يبحث مع محافظ لحج سبل دعم الصيادين بالمحافظة

التقى وزير الثروة السمكية فهد كفاين في ديوان الوزارة في العاصمة المؤقتة عدن بالدكتور ناصر الخبجي مخافطة محافظة لحج.

ونوقش في اللقاء احتياجات القطاع السمكي في محافظة لحج لمشاريع البنى التحتية ودعم الصيادين في المحافظة.

وفي مستهل اللقاء رحب الوزير كفاين بمحافظ محافظة لحج د ناصر الخبجي  وأكد اهتمام الحكومة ممثلة برئيس الجمهورية المناضل عبدربه منصور هادي ودولة رئيس الوزراء ووزارة الثروة  السمكية بالقطاع السمكي في م لحج وذلك لما تحتله هذه المحافظة من أهمية كبيرة لاسيما في مجال القطاع السمكي الذي يعتبر قطاعا واعدا وغنيا.

وأضاف كفاين أن هذ الاجتماع يعزز توجه الحكومة لتنفيذ مشاريع في المحافظة في القطاع السمكي مشيرا أنه يتم في الأيام القادمة افتتاح مركز خور عميرة السمكي بعد أن تم حل الاشكاليات المعيقة لتشغيله وذلك بالتنسيق مع السلطة المحلية في المحافظة ممثلة بمحافظ المحافظة الذي كان له دور فاعل في تذليل الصعوبات وأضاف أنه يجري استكمال مركز الحوطة السمكي في مدينةالحوطة بتمويل حكومي لتشغيله.

من جانبه ثمن الدكتور ناصر الخبجي محافظ محافظة لحج للوزير اتاحة هذه الفرصة واهتمام الوزارة المتواصل بالقطاع السمكي في م لحج واضاف أن السلطة المحلية في المحافظة تولي القطاع السمكي اهتماما خاصا ودعما متواصلا لمامن شأنه النهوض بهذ القطاع الحيوي والهام.

وخرج اللقاء بتحديد مصفوفة من الاحتياجات الملحة للقطاع السمكي في م لحج ورفعها لمجلس الوزراء بما فيهاانشاء كاسري أمواج ودعم الصيادين بمائة قارب ومحرك كما تم الاتفاق على عقد ورشة عمل للخروج بلائحة منظمة للاصطياد التقليدي لتعزيز حماية الثروة السمكية في خليج عدن من الاصطياد الجاير والغير مشروع.

حضر  اللقاء  الاستاذ حميد الكربي وكيل الوزارة  والاخ غازي لحمر وكيل الوزارة لقطاع الانتاج والتسويق والاخ عبدالله هادي وكيل الوزارة للصيد التقليدي والاخ علي بن شبا  رئيس الاتحاد التعاوني السمكي والمهندس ناصر النسي رئيس الهيئة العامة للمصائد السمكية  بخليج عدن  والمهندس عبدالله رعد مدير عام المشاريع بالوزارة .

اشترك معنا على الصحوة تليجرام

القائمة البريدية

أشترك معنا في القائمة البريدية لتصلك كل الاخبار التي تنشرها الصحوة نت

تواصل معنا

الجمهورية اليمنية

info@alsahwa-yemen.net

الصحوة نت © 2017 م

الى الأعلى