تأكيد سعودي على الاستمرار في دعم «الشرعية» وإفشال مشروع «حزب الله اليمني»

تأكيد سعودي على الاستمرار في دعم «الشرعية» وإفشال مشروع «حزب الله اليمني»

أكد مصدر مطلع لـ«الشرق الأوسط»، أن السعودية مستمرة في دعمها للحكومة اليمنية حتى عودة الشرعية وأن الحل السياسي هو الخيار المفضل، وتؤكد المملكة على أهمية أن تكون جهود جميع الدول منصبة في دعم الأمم المتحدة ممثلة بالمبعوث الأممي، ولا تفضل وجود مسارات موازية سينتج عنها إضعاف جهود الأمم المتحدة.

وأضاف أن السعودية بشكل رئيسي «ماضية في الدفاع عن حدودها مهما كلف الثمن وطال الزمن، وتأمين مواطنيها وحماية مدنها من الصواريخ الباليستية».

وأكد المصدر أن المملكة «لن تسمح بأن تنشأ ميليشيات إرهابية على غرار (حزب الله) على حدودها الجنوبية، وأنها سوف تُفْشِل مشروع حزب الله اليمني»، لافتاً إلى أن الرياض «مهتمة باليمنيين في الناحية الإنسانية، ولذلك صرفت أكثر من 8 مليارات دولار حتى الآن لبرامج إغاثية عبر مركز الملك سلمان للإغاثة وعبر منفذين يتبعون للأمم المتحدة والمنظمات غير الحكومية».

ويناقش وزراء الخارجية ورؤساء هيئات الأركان العامة للدول الأعضاء في التحالف لدعم الشرعية في اليمن خلال اجتماعهم في العاصمة السعودية الرياض اليوم، تعزيز التكامل والتنسيق في جميع أعمال التحالف الإنسانية والسياسية والعسكرية، لضمان استمرارية تحقيق الأهداف المرسومة للتحالف وصولا إلى استكمال الحكومة الشرعية بسط سيادتها على الأراضي كافة في ظل وحدة اليمن الوطنية وسلامته الإقليمية واستقلاله وسيادته.

كما ينتظر أن يبحث الاجتماع متطلبات المرحلة المقبلة للتحالف، وجهود مختلف الأطراف المشاركة، بالإضافة إلى دوره في تعزيز الأمن والسلم في المنطقة والعالم، من خلال تقليل التهديدات والحفاظ على سلامة الممرات الدولية، ومنع التدخلات الإيرانية في دول المنطقة.

وكانت السعودية قادت هذا التحالف تلبية لطلب رسمي من الرئيس الشرعي لليمن عبد ربه منصور هادي، وحظي بدعم مجلس الأمن الدولي من خلال إصداره القرار رقم 2216.

ويدعم التحالف الحل السياسي في اليمن من خلال دعم جهود الأمم المتحدة في هذا الإطار، وذلك وفقا للمبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية، ومخرجات الحوار الوطني الشامل، والقرارات الأممية ذات الصلة.

اشترك معنا على الصحوة تليجرام

القائمة البريدية

أشترك معنا في القائمة البريدية لتصلك كل الاخبار التي تنشرها الصحوة نت

تواصل معنا

الجمهورية اليمنية

info@alsahwa-yemen.net

الصحوة نت © 2017 م

الى الأعلى