مركز الملك سلمان ينظم لقاءا لتعزيز الاستجابة الإنسانية في اليمن وينسق مع الداخلية لضمان وصول المساعدات

مركز الملك سلمان ينظم لقاءا لتعزيز الاستجابة الإنسانية في اليمن وينسق مع الداخلية لضمان وصول المساعدات


أكد وزير الداخلية اللواء ركن حسين عرب على أن مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية جنب اليمن كارثة إنسانية صحية، سواء عبر مكافحة داء الكوليرا أو بالبرامج الإنسانية الأخرى مثل البرامج الغذائي ونحوها.


ونسقت وزارة الداخلية اليمنية مع المركز من أجل ضمان إيصال المساعدات الإنسانية لداخل اليمن، وقال الوزير أن هذا الجانب تم معالجته من خلال التنسيق مع المركز.


وينظم مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية اليوم (الأحد)، لقاءً لتعزيز الاستجابة الإنسانية في اليمن، بحضور الدكتور عبد الله الربيعة، المستشار بالديوان الملكي المشرف العام على المركز، ومشاركة أكثر من 300 من الوزراء ومسؤولي المنظمات الدولية الإغاثية والإنسانية والمهتمين بهذا الشأن، وذلك في فندق الإنتركونتيننتال بالرياض.


وأوضح الدكتور عقيل الغامدي، مساعد المشرف العام على المركز للتخطيط والتطوير في مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية رئيس اللجنة المنظمة للقاء، أن اللقاء الذي يمتد ليوم واحد، يتضمن جلستين، الأولى تناقش «التحديات والفرص للعمل الإنساني»، وأخرى لمناقشة «أهمية التنسيق وتطوير الآليات في العمل الإنساني باليمن»، حيث سيشارك فيهما مسؤولون وخبراء عالميون مختصون في مجال العمل الإنساني وعدد من الشخصيات الأكاديمية، مبيناً أنه ستطرح خلال اللقاء عدد من المحاور للنقاش.


وأضاف الغامدي، في تصريح صحافي أمس، أن اللقاء سيساعد في إيجاد الحلول لتخطي العوائق والصعاب في إيصال المساعدات الإنسانية لجميع المحافظات اليمنية، وسيعزز التنسيق والشراكة بين المركز والمنظمات العالمية العاملة في اليمن.


إلى ذلك، وزع مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية أمس 9000 سلة غذائية في مديرية الشمايتين في محافظة تعز، تستفيد منها الأسر التي فقدت معيلها والأسر النازحة في المديرية، ضمن مشروع توزيع 76250 سلة غذائية مخصصة لمحافظة تعز.


وتأتي هذه المساعدات امتداداً للمشاريع الإغاثية والإنسانية التي يقدمها المركز لأبناء المحافظات اليمنية للتخفيف من معاناتهم جراء الأزمة التي تجري في البلاد عقب انقلاب الحوثيين وصالح على الحكومة الشرعية.

اشترك معنا على الصحوة تليجرام

القائمة البريدية

أشترك معنا في القائمة البريدية لتصلك كل الاخبار التي تنشرها الصحوة نت

تواصل معنا

الجمهورية اليمنية

info@alsahwa-yemen.net

الصحوة نت © 2017 م

الى الأعلى