مركز الملك سلمان يدشن توزيع المساعدات الغذائية لمحافظتي مأرب والبيضاء

مركز الملك سلمان يدشن توزيع المساعدات الغذائية لمحافظتي مأرب والبيضاء

دشن وكيل محافظة مارب، الدكتور عبدربه مفتاح، ومحافظ محافظة البيضاء، صالح الرصاص، اليوم السبت، بمدينة مارب، توزيع المساعدات الغذائية لمحافظتي مأرب والبيضاء بتمويل من مركز سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية.

 

 

وفي كلمته قال وكيل محافظة مأرب عبدربه مفتاح، إن مركز الملك سلمان للأعمال الإغاثية والإنسانية يقدم جهودا جبارة في تقديم المساعدات لكل اليمنيين دون استثناء بما في ذلك المحافظات التي لا زالت تحت سيطرة المليشيا الإنقلابية.

 

 

وأضاف أن المساعدات لم تقتصر على الجانب  الغذائي وانما تعداه الى الجانب الصحي وتقديم الأدوية وعلاج الجرحى والتعليم والتضحية بالدماء  جنبا إلى جنب  مع إخوانهم اليمنيين في الجبهات وهم بذلك يضربون اروع أمثلة في التضحية والوفاء.

 

 

من جهته قال مندوب ائتلاف الخير المهندس صالح بامخشب، إن الائتلاف اليوم يدشن توزيع 49الف سلة لأبناء مأرب  والبيضاء.

 

وأضاف ان الائتلاف نفذ خلال العامين الماضيين عشرات المشاريع في المحافظات المحررة، منوها إلى أن الائتلاف يقوم بتنفيذ مشاريع مركز الملك سلمان، وأنهم فخورون بهذه الشراكة، حسب قوله.

 

 

وأضاف إن الائتلاف نفذ مشاريع في معظم المحافظات بما فيها صنعاء وصعدة والحديدة، وأن للائتلاف مشاريع ستنفذ قريبا في خولان وصرواح وبني حشيش، وحيثما وجدت الحاجة الإنسانية فإن مركز الملك سلمان سيلبي تلك الحاجة.

 

 

وينفذ الائتلاف عشرات المشاريع في 15 محافظة تتوزع في الأمن الغذائي وتوفير مياه الشرب، والايواء، والطوارئ، والتعليم والتغذية.

 

 

وخلال العامين الماضيين نفذ الائتلاف بدعم من مركز سلمان للإغاثة والأعمال الانسانية، 46مشروعا في الأمن الغذائي ، حيث تم توزيع السلات الغذائية وتوزيع اللحوم والتمور، واستفاد منها أكثر من مليون وستمائة ألف شخص.

 

 

وفي الجانب الصحي نفذ الائتلاف 23مشروعا تمثل في دعم المخزون الطبي وتعزيز القدرات الطبية وشراء وتأهيل سيارات الاسعاف، ومكافحة حمى الضنك ووباء الكوليرا، ومعالجة جرحى الحرب، وتأهيل المعاقين، وعلاج المرضى المصابين بأمراض مزمنة.

 

 

وفي جانب الايواء نفذ الائتلاف 15مشروعا استفاد منها أكثر من 54 الف مواطن، وفي جانب الطوارئ نفذ الائتلاف ستة مشاريع استفاد منها 42 ألف متضرر.

 

 

واستفاد نحو 3 ملايين شخص من مشاريع الإمداد المائي في 15محافظة تمثل في توزيع خزانات للمستفيدين وتوزيع المياه للأهالي بشكل يومي، وتوزيع الجوالين للمستفيدين.

وفي الجانب التعليمي نفذ الائتلاف مشروعين تمثلا في توفير فصول دراسية "المدارس البديلة" وتوريد المواد والمستلزمات للصفوف الدراسية وتجهيزها، حيث استفاد منهما اكثر من 6 آلاف طالب وطالبة الذين تعرضت مدارسهم للتدمير الكلي أو الجزئي جراء الحرب.

كما استهدف مركز الملك سلمان بمشاريعه التي ينفذها ائتلاف الخير الأمهات الحوامل والمرضعات والأطفال الذين تعرضوا لسوء التغذية، حيث استفاد اكثر من 267 ألف طفل وامرأة في 8محافظات، حيث تم تمثلت المشاريع بتوزيع التغذية المدرسية، وتوزيع المكملات الغذائية وزيارة البيوت، والرعاية التكلملية، وتوعية المستهدفين.

الجدير ذكره أن ائتلاف الخير تأسس في ابريل 2015، بمدينة المكلا، لمواجهة الأزمة الانسانية إثر الانقلاب الذي قامت به مليشيا الحوثي وقوات المخلوع صالح.

اشترك معنا على الصحوة تليجرام

القائمة البريدية

أشترك معنا في القائمة البريدية لتصلك كل الاخبار التي تنشرها الصحوة نت

تواصل معنا

الجمهورية اليمنية

info@alsahwa-yemen.net

الصحوة نت © 2017 م

الى الأعلى