حرب الإعفاءات من الوظائف في إب تطال مسؤولين محليين وسط صراع على المناصب

حرب الإعفاءات من الوظائف في إب تطال مسؤولين محليين وسط صراع على المناصب

وسط صراع طرفي الانقلاب على المناصب.. أقالت مليشيا الانقلاب بمحافظة إب، وسط اليمن، اثنين من مسؤولي المحافظة في إطار سعيها للسيطرة على مؤسسات الدولة.

مصادر محلية أفادت أن مليشيا الحوثي أقالت مدير عام الواجبات بمحافظة إب وعينت بديلا عنه في إطار سعيها الحثيث لما بات يطلق عليه بـ"حوثنة الدولة" وهو إحلال مسؤولين من مليشيا الحوثي أو الموالين لها في مختلف مؤسسات الدولة بالمحافظات الخاضعة لسيطرتها.

وبحسب المصادر فقد أقالت المليشيا مدير عام الواجبات "عبدالوهاب المعاين" وعينت نائبه علي الجبري بدلاً، بعد يومين من إقالة مسؤول رفيع بمكتب الأوقاف بالمحافظة.

وقالت مصادر خاصة لـ"الصحوة نت" إن المسؤول المقال من منصبه في مكتب الواجبات رفض حضور دورات طائفية للحوثيين الأيام الماضية استهدفت عدد من مدراء العموم ومسؤولين محليين ووجاهات اجتماعية وقيادات تربوية بالمحافظة.

وفي مكتب الأوقاف بالمحافظة أقال مدير الأوقاف عبداللطيف المعلمي الخاضع لسيطرة وإدارة مليشيا الحوثي ، أقال مدير الشؤون القانونية "عبدالرقيب حزام البعداني" وبضغوط من الحوثيين وتعيين بديلا عنه من المحسوبين على مدير الأوقاف الذي تلقى توجيهاته من مليشيا الحوثي.

ووفقاً لموظفين في المكتب فإن المدراء الذين تم إقالتهم من الكفاءات ويشهد لهم بالنزاهة والحرص على الأموال العامة، مستغربين من إقالتهما في هذا الظرف.

وتشهد أوقاف إب الخاضعة لسيطرة الحوثيين، عمليات فساد كبيرة ونهب منظم لأملاكها من قبل مليشيا الحوثي وصالح الانقلابية وبتسهيلات من السلطة المحلية ومكتب الأوقاف.

 محافظة إب كغيرها من المحافظات الخاضعة لسيطرة الحوثيين تشهد تغييرات عدة بمناصب عليا من المحسوبين على الحوثيين أو الموالين لهم وسط صراع شركاء الانقلاب على المناصب.

اشترك معنا على الصحوة تليجرام

القائمة البريدية

أشترك معنا في القائمة البريدية لتصلك كل الاخبار التي تنشرها الصحوة نت

تواصل معنا

الجمهورية اليمنية

info@alsahwa-yemen.net

الصحوة نت © 2017 م

الى الأعلى