قيادة التحالف تعلن سقوط صاروخ باليستي على مجمع سكني في نجران

قيادة التحالف  تعلن سقوط صاروخ باليستي على مجمع سكني في نجران

أعلنت قيادة التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن، سقوط صاروخ باليستي أطلقه الانقلابيون من داخل الاراضي اليمنية، على مجمع سكني تابع لإحدى الشركات السعودية في منطقة نجران، جنوب المملكة.

وقال المتحدث الرسمي لقوات التحالف العربي الذي تقوده المملكة لدعم الشرعية في اليمن، العقيد الركن / تركي المالكي «أنه وفي تمام الساعة ( 17 : 01 ) من صباح هذا اليوم الجمعة تم إطلاق صاروخ باليستي من داخل الأراضي اليمنية باتجاه أراضي المملكة».

وأضاف متحدث التحالف العربي في بيان نشرته وكالة (واس) الحكومية السعودية –أطلعت عليه الصحوة نت- «أن الصاروخ كان باتجاه إحدى القرى الحدودية التابعة لمنطقة نجران وتم إطلاقه لاستهداف المناطق المدنية والآهلة بالسكان، حيث سقط الصاروخ على مجمع سكني يسكنه عدد من العمال المقيمين وتابع لإحدى الشركات الوطنية مما أسفر عن وقوع حريق بالموقع تمت السيطرة عليه ولله الحمد، ونتج عن ذلك خسائر بالممتلكات الخاصة وإصابة طفيفة لأحد العمال».

وأوضح المالكي أن هذا العمل العدائي من قبل المليشيات الحوثية المسلّحة هو نتيجة لاستمرار تهريب الأسلحة والصواريخ من بعض الأطراف الإقليمية الداعمة لهم بهدف تهديد أمن المملكة العربية السعودية واستهداف المواطنين والمقيمين وتهديد الأمن الإقليمي والدولي، وأن إطلاق الصواريخ الباليستية باتجاه المدن والقرى الآهلة بالسكان يعد انتهاكاً للقانون الدولي الإنساني.

وفي وقت سابق اليوم الجمعة، نشرت قناة الحوثيين الفضائية «المسيرة» مزاعم بإطلاق مليشياتها صاروخاً باليستياً على مخزن عسكري سعودي في منطقة نجران السعودية.

وقالت المليشيات إن قواتها الصاروخية أطلقت صاروخاً باليستياً من طراز قاهرm-2، باتجاه منطقة نجران السعودية، وزعمت أن الصاروخ استهدف مخزن للجيش السعودي، فيما استهدف حيا سكنيا.

وتشهد الحدود اليمنية السعودية، تصاعداً كبيراً في حدة المواجهات بين المليشيات والقوات المشتركة، تكبد فيها الانقلابييون خسائر كبيرة، وخسر الحوثيون في الاسابيع القليلة الماضية أبرز قياداتهم الميدانية والعسكرية في تلك المواجهات.

اشترك معنا على الصحوة تليجرام

القائمة البريدية

أشترك معنا في القائمة البريدية لتصلك كل الاخبار التي تنشرها الصحوة نت

تواصل معنا

الجمهورية اليمنية

info@alsahwa-yemen.net

الصحوة نت © 2017 م

الى الأعلى