رئيس هيئة الأركان: المؤشرات العسكرية تسير لصالح الحكومة وهناك تراجع للانقلابيين

رئيس هيئة الأركان: المؤشرات العسكرية تسير لصالح الحكومة وهناك تراجع للانقلابيين

 

قال رئيس هيئة الأركان اللواء الركن طاهر العقيلي "أن جميع المؤشرات تسير في صالح الحكومة الشرعية وقوات التحالف العربي في الجبهات كافة، وهناك تراجع واضح للانقلابيين عسكرياً".

 

وأضاف في تصريح نقلته "الشرق الأوسط" ننتظر القرار السياسي لخوض الأعمال العسكرية لتحرير ما تبقى من مدن قابعة تحت سيطرة الانقلابيين، موضحا أن الانقلابيين يتعاملون في المواجهات باستخدام النفس الطويل ويعولون في ذلك على تحركات داعميهم.

 

وعن اجتماعات وزراء الخارجية لدول التحالف ورؤساء هيئة الأركان قال العقيلي "إن مثل هذه الاجتماعات تناقش فيها المواضيع كافة، ومنها الوضع الميداني، وسنتحدث خلال الاجتماع بكل ما نعرفه، لأن الهدف الرئيسي هو تحقيق الأمن والاستقرار المحلي".

 

ولفت "أن الجانب اليمني فيما يتعلق بالوضع العسكري سيطرح عدة ملفات بشكل تفصيلي، وتحديدا فيما يتعلق بوضع الانقلابيين وتمردهم على جميع القوانين المحلية والدولية، وبحث آلية الحد من أعمالها الإجرامية بحق الشعب اليمني".

 

وتابع العقيلي "أن جميع المخالفات التي ترتكب من قبل الانقلابيين والتي جرى رصدها من الجيش الوطني، سيجري طرحها في اللقاء المرتقب، وانعكاس هذه الخروقات على الوضع الداخلي وعلى المجتمع الإنساني والدولي، ونحن نسعى للوصول إلى السلم المحلي والإقليمي والدولي".

اشترك معنا على الصحوة تليجرام

القائمة البريدية

أشترك معنا في القائمة البريدية لتصلك كل الاخبار التي تنشرها الصحوة نت

تواصل معنا

الجمهورية اليمنية

info@alsahwa-yemen.net

الصحوة نت © 2017 م

الى الأعلى