مناقشة التحضيرات لانطلاق الأولمبياد الوطني للرياضيات بعدد من محافظات الجمهورية

مناقشة التحضيرات لانطلاق الأولمبياد الوطني للرياضيات بعدد من محافظات الجمهورية

 

ناقش اجتماع اليوم بسيئون التحضيرات والاستعدادات لانطلاق الأولمبياد الوطني الذي تنظمه أكاديمية الموهوبين بسيئون في ديسمبر القادم بتمويل من مؤسسة العون للتنمية .

 

وفي الاجتماع الذي ضم مشرف الانشطة بمكتب التربية والتعليم و 15 من معلمي الرياضيات بادارات التربية والتعليم بالوادي والصحراء اوضح مشرف قسم الرياضيات بالاكاديمية سعيد باحارثة ان الهدف العام للأولمبياد هو الإسهام في الارتقاء بالمستوى التعليمي  وتفعيل المؤسسات التعليمية في مجال الرياضيات .

 

مشيرا الى أن فكرة الأولمبياد  الذي يستهدف طلاب المرحلة الثانوية بمحافظات حضرموت الوادي و الساحل و عدن و شبوة و المهرة و سقطرى تتمثل في انها تظاهرة علمية سنوية تقوم على أساس التنافس في مجال الرياضيات وتقديم مشاريع علمية وتطوعية بطريقة جماعية وفقا للمعايير والضوابط الخاصة لكل مشروع .

 

واوضح باحارثة الى أن الفرق المشاركة ستتنافس على 4 محاور رئيسية الاول الاختبار الفردي  في الرياضيات " وهو اختبار في مادة الرياضيات تم إعداده وفقا لمعايير  الاختبارات العالمية والعربية في الرياضيات " ، والمحاور الثلاثة الأخرى عبارة عن مشاريع علمية وفعاليات تطوعية وأحداث نوعية يقوم بتنفيذها الطلاب بشكل جماعي في المحيط الاجتماعي ويتم عرضها في الأولمبياد حسب الشروط والمعايير لكل مشروع .

 

منوها الى ان مشاريع المحور الثاني التي تم وضع معايير وشروط لها تضم الفيلم التعليمي في الرياضيات و تطوع معنا و قصة نجاح.

 

وتناول الاجتماع الية الاشتراك في الاولمبياد  عبر تنظيم منافسات محلية بالمديريات لاختيار ممثلين عن كل مديرية إضافة الى تشجيع الطلاب الموهوبين و تحفيزهم للاشتراك في الأولمبياد .

 

يشار الى ان الاكاديمية نظمت العام الماضي مونديال الرياضيات لمحافظات حضرموت وشبوة والمهرة .

اشترك معنا على الصحوة تليجرام

القائمة البريدية

أشترك معنا في القائمة البريدية لتصلك كل الاخبار التي تنشرها الصحوة نت

تواصل معنا

الجمهورية اليمنية

info@alsahwa-yemen.net

الصحوة نت © 2017 م

الى الأعلى