الكشف عن اختطاف ألفي مواطن في حجة بينهم 4 توفوا تحت التعذيب

الكشف عن اختطاف ألفي مواطن في حجة  بينهم 4 توفوا تحت التعذيب السجن المركزي في حجة

كشف المحامي والحقوقي بمحافظة حجة هادي وردان عن تعرض أكثر من الفي مواطن بالمحافظة للإختطاف والتعذيب منذ انقلاب الحوثي والمخلوع في سبتمبر ٢٠١٤م .

وأشار وردان في بيان له على صفحته بالفيسبوك - تابعه موقع الصحوة نت- الى ان عمليات الإختطاف تمت في أماكن مختلفة تنوعت بين اقتحام المنازل بصورة همجية وأمكان العمل و من الأسواق العامة وعبر النقاط المنتشرة وفق بلاغات كيدية.

وأكد الحقوقي بالمحافظة أن من بين المختطفين ٧٠ طفل و٣٤ من كبار السن ، و٢٠ أكاديمي ، فيما توزع البقية بين طلاب كليات ومعاهد فنيه وطبية وثانوية عامة.

مضيفا بأن ٤ مختطفين منهم قد استشهدوا جراء التعذيب الوحشي في سجون الميليشيات ، فيما أصيب اثنان منهم بشلل جزئي ، وأصغر مختطف طفل يدعى /أسامه الحكمي ، الذي يبلغ من العمر 10 سنوات.

ونوه " وردان" - الذي يعمل رئيس ائتلاف المنظمات الحقوقية بالمحافظة -  بأن مايقرب من 500 مختطف يقبعون في سجون نعمان والأمن السياسي والبحث الجنائي والسجن المركزي بالمحافظة ، فيما تم نقل آخرين إلى سجن مديرية عبس وسجون أخرى بمحافظتي الحديدة والامانة.

ولفت وردان الى أن الميليشيات استغلت المئات من المختطفين في جني مبالغ مالية باهظة عليهم للإفراج عنهم ، مؤكدا بأن أغلب من تم الإفراج عنهم دفعت أسرهم للميليشيات مبالغ مالية تتراوح بين مبلغ  (مائتي ألف ومليوني ريال)  مستشهدا بما دفعه عدد من المختطفين على سبيل المثال .

وكشف عن عدد من قيادات الميليشيات التي تستفيد وتتاجر باختطاف المواطنين أبرزهم (عبدالملك المغربي ، وعبدالمنعم المغربي ، وأبو عز الدين المغربي ، وطه الحمزي ، وزيد الشرفي ) ومشائخ ابرزهم ، نبيل الجرب  ،وليد أبو دنيا ، وطفيان علي طفيان ، الذين يتقاضون مبالغ مالية كبيرة عبر عمليات سمسرة وظلم تمارسه على المواطنين الذين يعانون وضعا معيشيا صعبا.

اشترك معنا على الصحوة تليجرام

القائمة البريدية

أشترك معنا في القائمة البريدية لتصلك كل الاخبار التي تنشرها الصحوة نت

تواصل معنا

الجمهورية اليمنية

info@alsahwa-yemen.net

الصحوة نت © 2017 م

الى الأعلى