قيادي حوثي يقترح تعليق الدراسة وتجنيد الطلاب للقتال

قيادي حوثي يقترح تعليق الدراسة وتجنيد الطلاب للقتال

دعا القيادي الحوثي حسن زيد والمعين من قبل الانقلابيين وزيرا للشباب والرياضة في صنعاء، إلى تعليق الدراسة لمدة عام وإرسال الطلاب والأساتذة إلى جبهات القتال من أجل حسم المعركة.

وقال حسن زيد على صفحته في فيسبوك "ماذا لو توقفت الدراسة لعام وتوجه الشباب كلهم ومعهم أساتذتهم للتجنيد؟ ألن نتمكن من رفد الجبهات بمئات الآلاف ونحسم المعركة".

 

وبدت المدارس خالية مع استئناف بدء العام الدراسي الجديد الأحد الماضي في مناطق سيطرة ميلشيات الحوثي وصالح وخصوصاً صنعاء، بسبب إضراب الأستاذة لعدم تسلمهم رواتبهم.

 

وكانت المدارس اضطرت إلى تأجيل انطلاق العام الدراسي الجديد لمدة أسبوعين في ظل استمرار عجز الانقلابيين عن دفع رواتب الأساتذة الذين لم يتلقوا مستحقاتهم منذ نحو عام. واعتبر زيد أنه "يجب الاستفادة من بقاء الطلاب خارج مدارسهم في ظل استمرار إضراب المعلمين".

 

وكتب رداً على تعليقات رافضة لاقتراحه "ها أنتم تغلقون المدارس بمبرر الإضراب، وعندما نفكر في كيفية الاستفادة من الظروف القاهرة تتنابحون".

 

وجاء في أحد التعليقات رداً على اقتراحه "ماذا لو تركنا الطلاب صناع المستقبل يدرسون وبرعاية التربويين، وراح الوزراء وحراساتهم الشخصية والمشرفون للجبهات؟ نكون بذلك حققنا النصر وضمنا مستقبلاً مزدهراً". كما ورد في تعليق آخر "معقول هذا الكلام من رجل متعلم ومن وزير شباب ورياضة؟".

اشترك معنا على الصحوة تليجرام

القائمة البريدية

أشترك معنا في القائمة البريدية لتصلك كل الاخبار التي تنشرها الصحوة نت

تواصل معنا

الجمهورية اليمنية

info@alsahwa-yemen.net

الصحوة نت © 2017 م

الى الأعلى