وزير الداخلية: ضبطنا كميات كبيرة من الأسلحة يمكنها أن تدمر مساحات شاسعة

وزير الداخلية: ضبطنا كميات كبيرة من الأسلحة يمكنها أن تدمر مساحات شاسعة قوات أمنية -عدن

 

أعلن وزير الداخلية اللواء ركن حسين عرب، عن ضبط كميات كبيرة من الأسلحة المختلفة والخطرة في عدد من المدن الواقعة في جنوب البلاد، مضيفا أن الجماعات الإرهابية المتطرفة جلبتها وخزنتها في عدد من الدور السكنية وحولتها إلى مستودعات لهذه الأسلحة.

 

وقال في تصريح نقلته ""الشرق الأوسط" أن الأسلحة التي جرى ضبطها هي كميات كبيرة ويمكنها أن تدمر مساحات شاسعة ومن بينها متفجرات يتم انتزاعها من الألغام بعد تفكيكها، موضوعة في عبوات تمهيدا لاستخدامها في تفجير الأهداف.

 

وأشار اللواء عرب "أن هناك جماعات وخلايا نائمة مدعومة وبشكل مباشر، وفقا للتحقيقات، من قبل الانقلابيين في صنعاء بهدف إحداث خلل أمني وإرباك المجتمع اليمني، والأجهزة الأمنية جاهزة لهذه المحاولات".

 

وتابع  "يتم اعتماد الهدف ونوع المتفجرات، فإن كان الهدف كبير المساحة فهم يزيدون من المتفجرات في هذه العبوات لتكون لها نتائج أكبر وأضرار أوسع، خاصة أن هذه الأسلحة المتنوعة والمتفجرات خزنت بشكل حذر تمهيدا لاستخدامها فيما بعد في عمليات مختلفة تستهدف أمن البلاد".

 

وقال "وفق التحقيقات اتضح أن هناك أهدافا كبيرة لهذه الجماعات لتنفيذ أعمال إجرامية كبيرة مع القاعدة والخلايا النائمة في المناطق المحررة".

 

وأكد اللواء عرب "أن هناك جماعات وخلايا نائمة تدعم وبشكل مباشر وفقا للتحقيقات من قبل الانقلابيين في العاصمة اليمنية «صنعاء» وتقوم بتمويل هذه الجماعات بهدف إحداث خلال أمني وإرباك المجتمع اليمني".

اشترك معنا على الصحوة تليجرام

القائمة البريدية

أشترك معنا في القائمة البريدية لتصلك كل الاخبار التي تنشرها الصحوة نت

تواصل معنا

الجمهورية اليمنية

info@alsahwa-yemen.net

الصحوة نت © 2017 م

الى الأعلى