الحكومة الصينية تعفي اليمن من الديون المقدرة بأكثر من 700 مليون يوان

الحكومة الصينية تعفي اليمن من الديون المقدرة بأكثر من 700 مليون يوان

وافقت الحكومة الصينية على إعفاء بلادنا من الديون التي تصل الى مبلغ سبعمائة وثمانية وثلاثين مليون وأربعمائة وتسعة وثلاثين الف وتسعمائة وواحد وثلاثين أيون صيني .

جاء ذلك خلال لقاء نائب رئيس الوزراء وزير الخارجية عبدالملك المخلافي اليوم، سفير جمهورية الصين الشعبية لدى بلادنا تيان تشي.

وخلال اللقاء ،سلم السفير الصيني، نائب رئيس الوزراء وزير الخارجية مذكرة تتضمن الموافقة النهائية للحكومة الصينية على إعفاء اليمن من الديون بناء على اتفاق وزيري خارجية البلدين أثناء لقائهما في الدوحة العام الماضي طالبا تحديد موعد لتوقيع اتفاق الإعفاء من الديون رسميا .

وسلم السفير ،وزير الخارجية مذكرة تتضمن تقديم الجانب الصيني ١٢٠ جهاز من معدات توليد الطاقة الشمسية الصغيرة و 10 أجهزة من معدات توليد الطاقة الشمسية الكبيرة بمبلغ (500000)يوان.

كما جرى خلال اللقاء بحث العلاقات الثنائية بين البلدين الصديقين وأفاق التعاون في مختلف المجالات، بالإضافة الى تطورات الأوضاع وأخر المستجدات على الساحة اليمنية.

وأشاد نائب رئيس الوزراء وزير الخارجية بمواقف الصين الداعم للشرعية الدستورية ممثلة بالرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية ،وجهودها في تقدم الدعم في مختلف المجالات، مشيراً الى ان هناك أثار ملموسة على تطبيق جميع الاتفاقات الخاصة بدعم اليمن في مجال الصحة والإغاثة والتعليم.

 

 

اشترك معنا على الصحوة تليجرام

القائمة البريدية

أشترك معنا في القائمة البريدية لتصلك كل الاخبار التي تنشرها الصحوة نت

تواصل معنا

الجمهورية اليمنية

info@alsahwa-yemen.net

الصحوة نت © 2017 م

الى الأعلى