رئيس الوزراء يهاتف العرادة ويشيد بدور السلطة المحلية والأجهزة الأمنية بالمحافظة

رئيس الوزراء يهاتف العرادة ويشيد بدور السلطة المحلية والأجهزة الأمنية بالمحافظة

شدد رئيس الوزراء أحمد عبيد بن دغر خلال اتصاله بمحافظ مارب سلطان العرادة، شدد على ضرورة تفعيل كافة مؤسسات الدولة بما فيها النيابات العامة والمحاكم والمضي نحو تحسين مستوى الخدمات..مشيداً بالجهود التي بذلها المحافظ والسلطة المحلية بتعاون مع المخلصين من ابناء مارب الأوفياء.

وقال الدكتور بن دغر "إن الحكومة وبتوجيهات الرئيس عبدربه منصور هادي وضعت حجر الأساس لمشاريع تنموية وخدمية تأتي الكهرباء والتعليم والصحة والطرقات والمياه في مقدمتها".. لافتاً أن مأرب عاشت عقوداً من الحرمان والتهميش و أن هذه المشاريع تأتي تقديراً للتضحيات الكبيرة التي قدمها أبناء المحافظة في الدفاع عن الثورة والجمهورية والوحدة وترسيخ قيم العدالة والمساواة في طريق قيام الدولة الاتحادية الحديثة الذي يتطلع إليها شعبنا اليمني العظيم.

واشار رئيس الوزراء الى إلى أن مأرب احتضنت كافة أبناء الوطن دون استثناء ولم تميز بين ألوانهم أو انتماءاتهم الحزبية والسياسية، وهذه هي العادات والتقاليد الأصيلة التي يعرف بها كافة أبناء اليمن عموماً.

وشدد رئيس الوزراء على ضرورة احترام القرارات الدستورية والقانونية والقبول بالآخر وعدم انتهاج سياسات الإقصاء أوالتهميش بما يضمن العيش في وطن حر تسوده العدالة الاجتماعية والمساواة..معرباً عن ادانته لما شهدته المحافظة اليوم من اعتداءات على الأجهزة الأمنية في بوابة المحافظة والذي ادى أدى إلى مقتل جندي وجرح آخرين.

وأكد رئيس الوزراء ،أن الدستور كفل للجميع التعبير بالطرق السلمية وجرم حمل السلاح والاعتداء على الآخرين..موجهاً السلطات المحلية بتشكيل لجنة للتحقيق وتقديم المتسببين في الحادث إلى النيابة العامة واتخاذ الاجراءات القانونية اللازمة لضمان عدم تكرار مثل هذه الأحداث.

وقال الدكتور بن دغر "مازلنا اليوم نواجه عدو مازال خطره قائم ومعركتنا الرئيسة والأولى ضد الحوثي وصالح لأنهما اللذين قتلوا ابناء شعبنا اليمني وشردوا أبنائه ولا مجال اليوم لأي انشقاقات أو أعمال تحيدنا عن هذا الطريق ، طريق استعادة الدولة".

 

وأشار رئيس الوزراء إلى أن الحكومة لن تسمح لأي شخص تحت أي مسمى، بالعبث بأمن واستقرار الوطن والمواطن وارباك السكينة العامة وستواصل في ذات الوقت عملية البناء في كافة مؤسسات الدولة"..مترحماً على أرواح الذين سقطوا اليوم في هذه الحادثة..متمنياً الشفاء العاجل للجرحى.

من جانبه أكد محافظ مأرب سلطان العرادة أن السلطات المحلية في المحافظة تواصل العمل على تنفيذ المشاريع المقرة من الحكومة، وأن الأوضاع في المحافظة تشهد تحسناً ملموساً عما كانت عليه.. مشيراً الى ان المحافظة تجاوزت الكثير من الصعوبات وأصحبت اليوم بمثابة ورشة عمل بفضل توجيهات رئيس الجمهورية ودولة رئيس الوزراء.

اشترك معنا على الصحوة تليجرام

القائمة البريدية

أشترك معنا في القائمة البريدية لتصلك كل الاخبار التي تنشرها الصحوة نت

تواصل معنا

الجمهورية اليمنية

info@alsahwa-yemen.net

الصحوة نت © 2017 م

الى الأعلى