حفل خطابي في تعز بمناسبة الذكرى الـ54 لثورة أكتوبر المجيدة بحضور الوفد الحكومي

حفل خطابي في تعز بمناسبة الذكرى الـ54 لثورة أكتوبر المجيدة بحضور الوفد الحكومي

اقامت السلطة المحلية بمحافظة تعز ،اليوم، احتفالاً فنياً وخطابياً وذلك بمناسبة الذكرى الـ 54 لثورة 14 أكتوبر المجيدة .

وفي الحفل الجماهيري الذي حضره الوفد الحكومي ،اكد نائب رئيس الوزراء وزير الخدمة المدنية عبد العزيز جباري، إن ثورة 14 أكتوبر تمثل أهم الأحداث التي شهدها اليمن في تاريخه الحديث وتعد واحدة من كبريات ثورات التحرر الوطني في المنطقة والعالم أجمع وكان لها تأثر عميق في تغيير موازين القوى وأنهت الحقبة الاستعمارية.

وقال جباري "كما كانت عاصمتنا المؤقتة عدن حاضنة لثوار وأحرار سبتمبر ، فإن مدينتكم تعز الملاذ الآمن لثوار وأبطال أكتوبر ومنطلقاً لدعم ثورة التحرر من الإستعمار في جنوب الوطن بعد أن تحرر شماله من عبودية وطغيان الإمامة والطائفية والسلالية التي تحاول ثُلّةٌ من الواهمين إعادة البلاد إليها" .

واضاف نائب رئيس الوزراء" بهذه المناسبة الخالدة يسرني أن أنقل لكم تحيات القيادة السياسية ممثلة بفخامة الرئيس عبدربه منصور هادي ونائبه الفريق علي محسن الأحمر ورئيس الوزراء"..سائلاً الله عز وجل أن تتجدد الاحتفالات بهذه المناسبة المجيدة في العام القادم ، وقد تحقق لشعبنا ووطننا ما يصبو إليه من إستعادة الدولة وتحرير كافة المحافظات اليمنية من الميليشيا الإنقلابية الحوثية وحلفاءها من النظام السابق .

وأشار الى أن ثورة الرابع عشر من أكتوبر في العام ١٩٦٣ م ، التي انطلقت من جبال ردفان، قدمت نضالات طويلة وشاقة وباسلة خاضها الشعب اليمني، منذ أن وضع الاستعمار البريطاني أولى خطواته في شواطيء عدن وحققت بدماء الشهداء الطاهرة، وبشجاعة المناضلين وتضحياتهم ، يوم الاستقلال الذي تحقق في الثلاثين من نوفمبر 1967م.

وخاطب أبناء تعز قائلا" ياصناع فجر الثورة اليمنية الخالدة في كل شبر من أرضنا اليمنية الطاهرة يا أبناء محافظة تعز الأبية التي تقدم أروع النماذج البطولية وأعادت إلينا تلك البطولات التي كنا نقرأ عنها مضيفا أن التاريخ يسجل مستقبلا مشرقا للوطن ترسم ملامحه تعز ، فمهما كانت جراحها ومعاناتها فهاهي تقف شامخة كشموخ جبل صبر لتدافع عن مبادئ ثورتي سبتمبر وأكتوبر والوحدة واليمن الاتحادي الجديد" .

واضاف "يسعدني أن أخاطبكم اليوم ونحن نحتفل بمناسبة عزيزة غالية علينا جميعاً، والمتمثلة بالذكرى الرابعة والخمسين لثورة الرابع عشر من أكتوبر، والذي يأتي بعد أيام قليلة من احتفالاتنا بالعيد الخامس والخمسين لثورة السادس والعشرين المجيدة، لتستمر احتفالاتنا المترابطة بثوراتنا اليمنية الخالدة".

واعتبر أن ذكرى هذه الثورة ستظل حية وهاجة في نفوس وضمائر وعقول الأجيال اليمنية، تمنحهم الفخر بما تم تحقيقه في سبيل الحرية والاستقلال، وتعزز ثقتهم بالنفس، وإيمانهم بقدرة شبعنا على تحقيق ما يصبو إليه من أهداف وطموحات مهما كبرت التحديات.

وجدد العهد السير على درب الثورة اليمنية، متمسكين بمبادئها وأهدافها، أوفياء لدماء وتضحيات شهدائها وأبطالها ، وستظل أجيال اليمنيين تدافع عن وحدة واستقلال هذا الوطن الغالي ، وستدفع من أجله الغالي والنفيس حتى يتحقق لوطننا وشعبنا تنميته وإستقراره في ظل دولته الإتحادية المنشودة القائمة على مبادئ العدالة والحريّة والمساواة.

وفي كلمة السلطة المحلية رحبت وكيل المحافظة للشؤون الصحية والجرحى الدكتورة إيلان عبد الحق، بالوفد الحكومي لذي يزور المحافظة برئاسة نائب رئيس الوزراء وزير الخدمة المدنية عبد العزيز جباري ،والذي حقق دفعة كبيرة في عملية تفعيل المؤسسات والنهوض في تعز .

من جانبه أكد مدير عام مكتب الثقافة عبد الخالق سيف إن الفرحة والاحتفال الذي تعيشه تعز يعد لوحة وطنية تجدد قيم المحبة والتلاحم الوطني،وأن جبال ردفان تعانق جبل صبر في صورة وطنية خالصة تتجدد على مدى الأجيال.

وفي كلمة التحالف السياسي قال عبد الحكيم شرف" إن ثورة 14 أكتوبر أعلنت الخيار المسلح للتحرير من الاحتلال البريطاني الذي حكم بالانتهاك والقتل والتنكيل والإذلال والقهر الذي عاناه إخواننا في الجنوب بل نهب الثروات وانتهج سياسة بغيضة (فرق تسد ) وتقسيم البلاد إلى سلطنات ومشيخات ومناطق وقبائل لخدمة إستمرارية الاحتلال ولكن الإنتفاضة الشعبية وحطمت إلى الأبد أسطورة الإمبراطورية التي لا تهزم ولاتغيب عنها الشمس" .

وأضاف" في هذه الذكرى النضالية نقف اليوم في تعز واليمن على بوابة مرحلة مفصلية لاستعادة الجمهورية والوفاء لتضحيات الأبطال في ثورة 26 سبتمبر و14 أكتوبر ولابد من تعزيز قيم التلاحم واللحمة الداخلية وتخليص اليمن من عصابة الحوثي وصالح الانقلابية" .

وشهد الحفل الجماهيري تقديم أناشيد وأغاني وطنية لفرقة عدن الفنية وفرقة تعز الفنية وعروض مسرحية مختلفة.

اشترك معنا على الصحوة تليجرام

القائمة البريدية

أشترك معنا في القائمة البريدية لتصلك كل الاخبار التي تنشرها الصحوة نت

تواصل معنا

الجمهورية اليمنية

info@alsahwa-yemen.net

الصحوة نت © 2017 م

الى الأعلى