في اليوم العالمي لحقوق الإنسان: حكومة الأطفال تدعو الى حماية أطفال اليمن من بطش المليشيات

في اليوم العالمي لحقوق الإنسان: حكومة الأطفال تدعو الى حماية أطفال اليمن من بطش المليشيات

عقدت حكومة الأطفال برئاسة أحمد المقرمي اجتماعاً لها اليوم في مقر إقامتها المؤقت في العاصمة السعودية الرياض.


وخلال اللقاء ناقشت الحكومة الوضع الإنساني الذي يعيشه أطفال اليمن جراء الحرب التي تشنها مليشيا الحوثي والمخلوع على بعض المحافظات اليمنية.

ويأتي هذا اللقاء تزامناً مع اليوم العالمي لحقوق الإنسان.

وفي اللقاء استمع رئيس الحكومة الى مداخلات الأعضاء حول أوضاع أطفال اليمن، سيما مع ارتفاع الضحايا منهم جراء حرب المليشيات الانقلابية.

 

وقد أبدت الحكومة قلقها من تزايد أعداد الضحايا من الأطفال، مشيرة الى أنما جاء في تقرير الأمم المتحدة حول مقتل 1300 طفل في اليمن، ما هو الا جزء بسيط من مئات الانتهاكات التي يتعرض لها أطفال اليمن.

 

وثمنت الحكومة دور الأمم المتحدة والمنظمات المهتمة بحقوق الانسان وعلى وجه الخصوص حقوق الأطفال، داعية الى بذل مزيد من الضغوط على المليشيا الانقلابية التي تواصل انتهاكاتها بحق الطفولة في اليمن.

 

 وحيت الحكومة الدور الريادي لدول التحالف العربي في اليمن الذي له دور بارز في الاهتمام بأطفال اليمن، من خلال المشاريع التنموية المختلفة وعلى رأسها المعونات الإغاثية الخاصة بتغذية الأطفال والحقيبة المدرسية التي وزعت في مختلف المحافظات.

ودعت حكومة الأطفال التحالف والحكومة الشرعية الى بذل مزيد من الاهتمام بأطفال اليمن، سيما مع استمرار المليشيات بقتل الطفولة في اليمن والزج بآلاف الأطفال في جبهات قتالها.

كما وجهت حكومة الأطفال الشكر لقيادة الحكومة وقيادة الشرعية وعلى رأسها نائب رئيس الجمهورية الذي له دور كبير بالإهتمام بقضايا الأطفال.

القائمة البريدية

أشترك معنا في القائمة البريدية لتصلك كل الاخبار التي تنشرها الصحوة نت

تواصل معنا

الجمهورية اليمنية - أمانة العاصمة

شارع الستين الغربي

الفاكس : 01446785

info@alsahwa-yemen.net

جميع الحقوق محفوظة للصحوة نت © 2016 م

الى الأعلى