المليشيا الانقلابية تتسبب في مقتل أكثر من ٢٠٠ طفل وإعاقة المئات في حجة

المليشيا الانقلابية تتسبب في مقتل أكثر من ٢٠٠ طفل وإعاقة المئات في حجة

كشفت مصادر مقربة من ميليشيات الحوثي والمخلوع في محافظة حجة عن تسببهم في مقتل أكثر من مائتي طفل دون سن الخامسة عشرة من العمر نتيجة الزج بهم في صفوف مقاتليهم خلال العامين الماضيين معظمهم في جبهتي حرض وميدي.

وأوضحت المصادر لموقع "الصحوة نت" أن ضعفي اعداد القتلى من الاطفال اصبحوا معاقين و يعانون جروحا بليغة ستصاحبهم مدى الحياة ، وسط استمرار لعمليات الحشد لجبهاتهم القتالية التي تضم مئات الاطفال من مختلف مديريات المحافظة .

وتأكيدا لضلوع الميليشيات في جريمة تجنيد الأطفال وما يترتب عليها من آثار جسدية ونفسية ، اعترف القيادة في جماعة الحوثي الانقلابية المدعو /عبدالمجيد الحوثي/ ، اعترف  بتجنيدهم أكثر من ألف طفل ضمن ما يسمى بالملتقى الإسلامي التابع للجماعة والممول ايرانيا ، واصفا مصرع الاطفال بانه اصطفاء إلهي .

تجدر الاشارة الى أن ميليشيات حجة عملت خلال العامين الماضيين على انشاء العديد من مراكز التدريب والتثقيف الطائفي ، في عدد من وديان وشعاب المحافظة والتي ابرزها في مناطق " وادي الزيح بالمحابشة ، وبني يمن في كحلان الشرف ، و كعيدنة ، ووادي مور " وغيرها ، والتي من خلالها يتم الدفع بالمئات منهم إلى الجبهات ليعودوا لأسرهم جثثاً هامدة.

المصدر | الصحوة نت

 

اشترك معنا على الصحوة تليجرام

القائمة البريدية

أشترك معنا في القائمة البريدية لتصلك كل الاخبار التي تنشرها الصحوة نت

تواصل معنا

الجمهورية اليمنية

info@alsahwa-yemen.net

الصحوة نت © 2017 م

الى الأعلى