الوفد الحكومي يلتقي ممثلين عن مديريات الساحل بتعز ويزور مركز السرطان

الوفد الحكومي يلتقي ممثلين عن مديريات الساحل بتعز ويزور مركز السرطان

التقى الوفد الحكومي الذي يزور محافظة تعز برئاسة نائب رئيس الوزراء وزير الخدمة المدنية عبد العزيز جباري،اليوم، ممثلين عن مديريات المخا وموزع والوازعية وباب المندب .

واستمع الوفد الحكومي إلى الأوضاع في المديريات الأربع بعد عملية تحريرها من مليشيا الحوثي وصالح الانقلابية وتكبيدهم خسائر فادحة .

وأكد جباري أن الوفد الحكومي سيقوم برفع المتطلبات إلى القيادة السياسية و رئيس الحكومة لمناقشتها مع الوزارات المختصة وتنفيذ المتطلبات الضرورية لخدمة أبناء المنطقة .

وأكد وزير الادارة المحلية رئيس اللجنة العليا للإغاثة عبدالرقيب فتح أن الأوضاع الإنسانية في تعز صعبة..مطالباً المنظمات والبرامج الدولية الالتفات لمعاناة تعز ودعم أبناء مديريات الساحل..لافتاً الى أن اللجنة العليا للإغاثة ستبذل كل الجهود لتوصيل معاناة سكان تلك المناطق وأهمية إعداد مشاريع وبيانات تتضمن حجم المعاناة الإنسانية واتخاذ الحلول والبدائل المناسبة لعملية الاغاثة .

كما التقى نائب رئيس الوزراء وزير الخدمة المدنية ،اليوم، مدير فرع مصلحة الهجرة والجوازات الدكتور منصور العبدلي الذي اطلع الوفد الحكومي على التجهيزات والمعدات والجاهزية الكاملة لعملية الإصدار للجوازات. 

ووجه جباري بتوفير الدعم وسرعة تركيب الأجهزة المتعلقة بالربط الفضائي لشبكة الفرع ليتمكن من إصدار الجوازات باقرب وقت ممكن.

وحسب وكالة سبأ زار الوفد الحكومي مركز الأمل للسرطان والتقى مرضى الرقود بالمركز..مؤكدا أنه يقوم بعمل إنساني نبيل تجاه المرضى في علاج قرابة 200 حالة سريرية وحالات مترددة للحصول على العلاج ضد هذا المرض القاتل .

ووجه بصرف 2 مليون لدعم المركز بشكل أولي حتى يتم الرفع للحكومة ومناقشة الأوضاع الصحية بشكل كامل بهدف إيجاد الحلول ومستلزمات الرعاية للأمراض المزمنة .

وطالب وزير الادارة المحلية إدارة المركز بإعداد ملف يتضمن عدد المرضى والاحتياجات لتفعيل الخدمات الصحية للمركز وتوفير العلاجات للمرضى .


اشترك معنا على الصحوة تليجرام

القائمة البريدية

أشترك معنا في القائمة البريدية لتصلك كل الاخبار التي تنشرها الصحوة نت

تواصل معنا

الجمهورية اليمنية

info@alsahwa-yemen.net

الصحوة نت © 2017 م

الى الأعلى