المحافظ العرادة: سبب انهيار المؤسسة العسكرية أمام الانقلابيين كان لاعوجاج بنائها

المحافظ العرادة: سبب انهيار المؤسسة العسكرية أمام الانقلابيين كان لاعوجاج بنائها


أشار محافظ محافظة مارب سلطان العرادة
 الى ما تعرضت له القوات المسلحة والمؤسسة العسكرية الوطنية التي تحمي الشرعية والجمهورية والدستور من قبل المليشيا الانقلابية في 21 سبتمبر2014م من نهب وتدمير .. منوها بان سبب انهيار المؤسسة العسكرية امام الانقلابيين كان الاعوجاج في بنائها خلال العقود الماضية بعيدا عن المعيار الوطني.

وقال محافظ مأرب" ان رئيس الجمهورية ورئيس الحكومة والقوى الوطنية الشريفة والشعب، وقفوا موقفاً وطنياً لاعادة بناء الجيش الوطني لاستعادة الدولة والشرعية والحفاظ على الجمهورية.

جاء ذلك في حفل  للواء 107 مشاه اليوم، في محافظة مأرب حيث اقام حفلاً عسكرياً بمناسبة الأعياد الوطنية سبتمبر واكتوبر ونوفمبر.

وحيا المحافظ العرادة موقف اللواء 107 ورفضه الانقلاب منذ الوهلة الاولى وتأييده للشرعية ولعب ادواراً في نصرة الشرعية ومواجهة مليشيا الانقلاب وقدم العديد من التضحيات ودعم المقاومة واستمر بثبات ونجاح في حماية منشاة صافر الوطنية الاقتصادية والحيوية.

وفي الحفل الذي حضره رئيس هيئة الأركان العامة اللواء الركن دكتور طاهر علي العقيلي،القى محافظ مأرب كلمة نقل في مستهلها لقادة وضباط وصف وجنود اللواء 107 تحيات فخامة الرئيس المشير الركن عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية القائد الاعلى للقوات المسلحة، وتهانيه بالاعياد الوطنية 26 سبتمبر و14 اكتوبر المجيدتين وعيد الجلاء 30 نوفمبر.

من جانبه جدد قائد اللواء 107 مشاه العميد الركن خالد يسلم، حفاظهم على القسم العسكري، في الدفاع عن الوطن والشرعية وحماية مكتسبات الشعب ومواصلة معركة الوطن ضد مليشيا الانقلاب.

اشترك معنا على الصحوة تليجرام

القائمة البريدية

أشترك معنا في القائمة البريدية لتصلك كل الاخبار التي تنشرها الصحوة نت

تواصل معنا

الجمهورية اليمنية

info@alsahwa-yemen.net

الصحوة نت © 2017 م

الى الأعلى