حجة .. مقتل ٣ مواطنين وجرح آخر في حادثتين وسط انفلات أمني غير مسبوق

حجة .. مقتل ٣ مواطنين وجرح آخر في حادثتين وسط انفلات أمني غير مسبوق

تشهد محافظة حجة وخصوصا مع تصاعدا ملحوظا للانفلات الامني بصورة غير مسبوقة منذ انقلاب الميليشيات على السلطة الشرعية قبل اكثر من عامين ، وصل حد قتل الخصماء بعضهم وسط ادارة امن المحافظة .

ففي حادثة تعكس مستوى هذا الانفلات الأمني قتل اثنان من المواطنين اليوم السبت وسط ادارة امن المحافظة وجرح آخر نتيجة خلاف قبلي نشب منذ اكثر من شهر في ضواحي المدينة بين قبليين من بيت القيسي وشمهان وزهير .

وبحسب مصادر مطلعة للصحوة نت فقد قتل المواطنين "محمد منصر القيسي -من اسرة وزير المحلية الانقلابي علي القيسي ، ومحمد علي شمهان" فيما جرح آخر من بيت زهير ، وسط انتشار أمني غير مسبوق لعناصر المليشيات وأفراد من الأمن العام و المركزي الذي لم ينجح في احتواء الموقف  .

واضافت المصادر بأن المليشيات عملت على توسيع الخلاف بين المتنازعين في منطقة الشراقي الواقعة في ضواحي مركز المحافظة ، حتى وصل الامر قتل بعضهم البعض في ادارة الامن ، كما هو معروف عن الميليشيات في توسيع الخلافات القبلية لجني ثمار مادية دون الانتباه لعواقبها الوخيمة .

الى ذلك لقي شاب بمديرية المحابشة وسط المحافظة مصرعه وسط مزارع القات اثر رصاصة اطلقها مجهولون امس الجمعة .

واكدت مصادر مقربة من اسرة المجني عليه / يونس أحمد الغماج ، للصحوة نت بأنهم عثروا على جثته صباح اليوم في أحد مزارع القات ، وقد اردته رصاصة في رأسه قتيلا ، مشيرين الى انهم يتهمون احد عناصر الميليشيات بمقتله والذي اطلق رصاصاته على والده بعد عودته من الجبهة اثر خلاف بينهما ، والتي اصابت الشاب يونس اثناء تواجده بين مزرعته .

هذا وتشهد المحافظة انفلاتا امنيا نتيجة افراغ الميليشيات لاجهزة الامن من محتواها ، واستبدال معظم ضباطها والافراد بعناصر من الميليشيات التي تسببت في انتشار الجريمة وتعقيد الوضع الامني فيها ..

اشترك معنا على الصحوة تليجرام

القائمة البريدية

أشترك معنا في القائمة البريدية لتصلك كل الاخبار التي تنشرها الصحوة نت

تواصل معنا

الجمهورية اليمنية

info@alsahwa-yemen.net

الصحوة نت © 2017 م

الى الأعلى