الإمارات ترفض تقرير الأمم المتحدة بشأن اليمن وتؤكد دعمها للموقف السعودي

الإمارات ترفض تقرير الأمم المتحدة بشأن اليمن وتؤكد دعمها للموقف السعودي

أعربت بعثة الإمارات لدى الأمم المتحدة في نيويورك، عن دعمها لموقف السعودية المتحفظ على مضمون تقرير الأمين العام للأمم المتحدة بشأن الأطفال والنزاع المسلح، وهو الموقف الذي عبر عنه مندوب المملكة لدى المنظمة الدولية السفير عبد الله المعلمي أمس.

 

وأكدت البعثة الإماراتية في بيان نشرته وكالة الأنباء الإماراتية (وام) اليوم (السبت)، وقوف الإمارات بوصفها عضواً في تحالف استعادة الشرعية في اليمن بحزم مع موقف السعودية وباقي الدول الأعضاء في التحالف الرافض للمعلومات والإحصاءات غير الدقيقة الواردة في تقرير الأمين العام. وشددت على التزام التحالف بحماية جميع المدنيين أثناء النزاع المسلح وخصوصا الأطفال.

 

ونوه البيان إلى أن التحالف يعتبر خسارة أي طفل أو حتى تعرضه للإصابة خسارة فادحة يجب تجنبها، مؤكدة التزام التحالف بواجباته أثناء عملياته وفقا للقانون الدولي، وأوضح البيان أن الإمارات لا تشكك في نزاهة أهداف حماية الأطفال حول العالم باعتبارها إحدى القضايا المهمة التي تلتزم بها الدولة، ولكنها تتساءل عن فعالية هذه الآلية واعتمادها على مصادر غير موثوقة، وأكد أن قناعة الدولة بأن الطريق الأمثل لتعزيز حماية الأطفال هو اتباع آلية تضمن المشاركة المستمرة للدول الأعضاء لتجنب أي معلومات مغلوطة.

اشترك معنا على الصحوة تليجرام

القائمة البريدية

أشترك معنا في القائمة البريدية لتصلك كل الاخبار التي تنشرها الصحوة نت

تواصل معنا

الجمهورية اليمنية

info@alsahwa-yemen.net

الصحوة نت © 2017 م

الى الأعلى