الحكومة تستغرب مساواتها بميلشيات مسلحة وتصف تقرير الأمم المتحدة بـ"المغالطات"

الحكومة تستغرب مساواتها بميلشيات مسلحة وتصف تقرير الأمم المتحدة بـ"المغالطات"

استنكرت الحكومة اليمنية ما ورد في تقرير الأمم المتحدة عن الأطفال في مناطق النزاعات، واستغربت من مساواة بين الحكومة الشرعية والميليشيات الانقلابية المسلحة.

 

وقالت الحكومة في بيان صحفي "الشرعية تسعى لحماية شعبها ولا تجند الاطفال للقتال وتتعاون مع الأمم المتحدة، وملتزمة بتنفيذ قراراتها، وبالقوانين الدولية، كما انه من غير المقبول تضمين اسم التحالف بالاعتماد على معلومات وتقارير مصدرها مليشيات مسلحة".

 

وأشار البيان الذي نقلته وكالة "سبأ" الرسمية إن إبقاء اسم الحكومة الشرعية والتحالف في التقرير غير منطقي، ويناقض جملة وتفصيلا ما أشار إليه ذات التقرير بأن التحالف اتخذ إجراءات لتحسين حماية الأطفال.

 

وقال البيان "ان تحالف دعم الشرعية في اليمن ينفذ نيابة عن المجتمع الدولي قرارات مجلس الأمن الملزمة، للحفاظ على هيبة ومكانة هذه المؤسسة الدولية، كمرجعية يحتكم إليها العالم، وتأمن اليها الشعوب للحفاظ على أمنها واستقرارها، واحترام حقوق الإنسان".

 

وأوضحت الحكومة "أن التقرير تغافل التقرير، التركيز على السبب الرئيسي لمعاناة الأطفال اليمنيين والذي يكمن في قيام مليشيات مسلحة متمردة وبدعم واضح وموثق بالأدلة من إيران، بالانقلاب على السلطة الشرعية، وإشعال حرب لفرض مشروعها بقوة السلاح".

 

وقال البيان "أن ما يلفت النظر في التقرير، ضمن أخطاء ومغالطات عدة تضمنها، الحديث عن أن تسليم ٥٢ طفل للحكومة اليمنية كان بجهد الأمم المتحدة، وهذه المعلومة غير صحيحة إطلاقا، فالحكومة اليمنية تسلمتهم من المملكة العربية السعودية، وتم دعوة الأمم المتحدة للحضور فقط، أثناء ذلك".

 

وطالبت الحكومة الأمم المتحدة بتزويدها بأسماء القتلى والمصابين والمختطفين من الأطفال والمواقع التي سقطوا فيها؛ والذين أشير لأعدادهم في تقريرها، وذلك لحفظ حقوق العائلات والتحقق كل الادعاءات القائمة في هذا الجانب.

وطرحت الحكومة اليمنية في بيانها، مجموعة من الملاحظات والإيضاحات للمعلومات المضللة التي تضمنها التقرير، وطالبت وفقا لهذه الحقائق مجلس الأمن الدولي بإعادة التقرير للمراجعة وشطب اسم الحكومة اليمنية وتحالف دعم الشرعية في اليمن بقيادة السعودية منه.....

اشترك معنا على الصحوة تليجرام

القائمة البريدية

أشترك معنا في القائمة البريدية لتصلك كل الاخبار التي تنشرها الصحوة نت

تواصل معنا

الجمهورية اليمنية

info@alsahwa-yemen.net

الصحوة نت © 2017 م

الى الأعلى