في اليوم العالمي للمعلم.. رابطة الأمهات تكشف عن اختطاف الانقلابيين لـ 613 معلماً

في اليوم العالمي للمعلم.. رابطة الأمهات تكشف عن اختطاف الانقلابيين لـ 613 معلماً

كشفت رابطة أمهات المختطفين عن اختطاف المليشيا الانقلابية لأكثر من 613 معلماً.

وقالت الرابطة في بيان لها بمناسبة اليوم العالمي للمعلم، قالت إن العالم يحتفل بهذه المناسبة فيما لم يستطيع المعلم اليمني أن يحتفل بيومه؛ فقد اختطفت جماعة الحوثي وصالح المسلحة بحسب تقرير الرابطة مايقارب"613" من أبنائنا المعلمين والأكاديميين من بيوتهم ومدارسهم وهم يؤدون عملهم الوطني، فقد قارب اختطاف وإخفاء بعضهم العامين دون وجه حق.

 وأضافت الرابطة " إن المعلمين تنتهك كرامتهم داخل سجون جماعة الحوثي وصالح المسلحة وتمنع عنهم أبسط الحقوق الإنسانية المكفولة لهم قانونا وإنسانيا ويمنع عنهم الغذاء والدواء، ويتعرضون للتعذيب النفسي والجسدي الذي أدى إلى وفاة العشرات منهم داخل السجون دون أدنى رحمة وسط صمت غير متوقع من زملائهم في هذا العالم.

وناشدت الرابطة في اليوم العالمي للمعلم (اتحاد المعلمين العرب) و(اتحاد المعلمين العالمي) ومنظمتي اليونسكو و الإيسيسكو التدخل لإنقاذ زملائهم المعلمين والمطالبة بسرعة إطلاق سراحهم، والتحرك السريع والعاجل في الأمم المتحدة والمؤتمرات المختلفة، وإصدار البيانات المنددة للضغط على جماعة الحوثي وصالح المسلحة حتى تطلق سراحهم دون قيد أو شرط.

ونوهت أن المعلمين في العالم تجمعهم أواصر من نور ستبدد ظلمات السجون وستجعل من حرية المعلمين المختطفين والمخفيين قسراً حقيقة تملأ الكون وتعيد إلى أرواحنا السكون.

 

اشترك معنا على الصحوة تليجرام

القائمة البريدية

أشترك معنا في القائمة البريدية لتصلك كل الاخبار التي تنشرها الصحوة نت

تواصل معنا

الجمهورية اليمنية

info@alsahwa-yemen.net

الصحوة نت © 2017 م

الى الأعلى