الرئيس يوجه باتخاذ كافة الإجراءات لتطبيع الحياة في تعز واعتبارها محافظة محررة

الرئيس يوجه باتخاذ كافة الإجراءات لتطبيع الحياة في تعز واعتبارها محافظة محررة

وجه  الرئيس عبدربه منصور هادي وجه الحكومة باتخاذ كافة الإجراءات لتطبيع الأوضاع بالمحافظة واستكمال تحريرها واعتبارها محافظة محرره وبدء الحياة والعمل في المرافق الحكومية والعمل على معالجة كافة الصعوبات والعراقيل التي تواجه السلطة المحلية.


وأشاد رئيس الجمهورية بأبناء تعز من خلال مواقفهم المشرفة الى جانب الشرعية الدستورية ودفاعهم عن اعراض وكرامة المواطنين من بطش وصلف المليشيا الانقلابية التابعة للحوثي وصالح والتي مارست ضد المدينة وابنائها حصاراً جائراً وقصفاً عشوائياً طال المدنيين ودمرت البني التحتية بطريقة همجية.

جاء ذلك في اتصال هاتفي اجراه بالوفد الحكومي الذي يزور محافظة تعز برئاسة نائب رئيس الوزراء وزير الخدمة المدنية عبدالعزيز جباري للاطلاع على ألاوضاع وتطورات الاحداث السياسية والاقتصادية والعسكرية وتطبيع الأوضاع في المحافظة.

وأكد رئيس الجمهورية خلال الاتصال ان أبناء تعز هم حملة مشاعل التنوير والفكر والثقافة ولم يكونوا في يومٍ ما حملة السلاح ، لكن المليشيا الغاصبة للسلطة أجبرت هؤلاء المثقفين على حمل السلاح والدفاع عن مدينتهم واعراض وكرامة المواطنين من الممارسات الهوجائية والانتهاكات الممنجهة التي تمارسها المليشيا منذ ثلاثة اعوام ضد أبناء المدينة المسالمين والحالمين بالدولة المدنية الاتحادية الحديثة المبنية على العدالة والمساواة والحكم الرشيد التي اقرها مؤتمر الحوار الوطني الشامل وانقلب عليها تحالف الحوثي وصالح.

وأشار رئيس الجمهورية الى انه يتابع عن كثب سير العمليات العسكرية التي يجترحها الجيش والمقاومة ومايسطرونه من انتصارات كبيرة على المليشيا الانقلابية في مختلف المواقع والجبهات العسكرية..لافتاً الى انه يتابع الأوضاع في المحافظة من خلال الوفد الحكومي الذي يزور المحافظة خلال هذه الأيام.

اشترك معنا على الصحوة تليجرام

القائمة البريدية

أشترك معنا في القائمة البريدية لتصلك كل الاخبار التي تنشرها الصحوة نت

تواصل معنا

الجمهورية اليمنية

info@alsahwa-yemen.net

الصحوة نت © 2017 م

الى الأعلى