حجة.. استمرار حصار المليشيا الانقلابية لبني سراع منذ أكثر من شهر

حجة.. استمرار حصار المليشيا الانقلابية لبني سراع منذ أكثر من شهر

تواصل مليشيات الحوثي والمخلوع بمحافظة حجة حصارها الجائر لمنطقة بني سراع التابعة لمديرية الشغادرة منذ اكثر من شهر الحقت بالمواطنين اضرارا بالغة وصلت حد المجاعة ومنع اسعاف المرضى .

وأكدت مصادر محلية في بني سراع "للصحوة نت" أن الميليشيا اختطفت حتى الان ما يقرب من ثلاثين مواطنا دون مبرر ، كما منعت الميليشيات دخول المواد الغذائية والصحية الى المنطقة ، او إيصال الحالات المرضية الطارئة الى المستشفيات .

وأفادت المصادر أن أحد الأطفال تعرض للحريق مؤخرا إصابته بالغة إلا أن الميليشيات رفضت اسعافه ، ما يؤكد وحشية الحملة والحصار الجائر الذي تفرضه عصابات التمرد على المواطنين وسط غياب لاي ومنظمات انسانية او تحركات شعبية .

وذكرت المصادر أن من تم اختطافهم تعاني اسرهم حالة من الفقر والجوع والحرمان نتيجة اختطاف من يعول تلك الاسر ، الى جانب ما تعانيه المنطقة من حصار غير مبرر .

وكان موقع الصحوة نت قد سلط الضوء على حملة الميليشيات على بني سراع قبيل عيد الاضحى ، اثر خلاف نتج عنه مقتل وجرح عدد من الميليشيات في سوق الامان القريب من المنطقة ، وتتهم الميليشيات احد ابناء القبيلة بقتل احد عناصرهم ، ونفذت الحملة انتقاما لعناصرها دون اي اجراءات قانونية ..

اشترك معنا على الصحوة تليجرام

القائمة البريدية

أشترك معنا في القائمة البريدية لتصلك كل الاخبار التي تنشرها الصحوة نت

تواصل معنا

الجمهورية اليمنية

info@alsahwa-yemen.net

الصحوة نت © 2017 م

الى الأعلى