الرياض: إيران وحزب الله يغرقون اليمن بالمناهج بالطائفية

الرياض: إيران وحزب الله يغرقون اليمن بالمناهج بالطائفية

قالت صحيفة "الرياض" السعودية إن سلطات الانقلاب بصنعاء أعلنت تأجيل العام الدراسي في المناطق الخاضعة لسيطرتها لمدة اسبوعين بسبب اضراب المعلمين، بعد رفض نقابتهم الانصياع لتهديدات الحوثيين وتمسكهم بالإضراب حتى يتم دفع مرتباتهم المتوقفة منذ قرابة عام.

ويأتي قرار التأجيل بعد قيام وزير التربية والتعليم في حكومة الانقلاب يحي الحوثي بتدشين العام الدراسي السبت، غير ان الاضراب الشامل في مدراس صنعاء وغيرها من المناطق أجبر حكومة الانقلاب على تأجيل العام الدراسي حتى الـ15 من اكتوبر الجاري، بعد مشاورات واجتماعات مع نقابة المهن التعليمية لبحث حلول لاستئناف التعليم من خلال ايجاد مصادر تمويل لمرتبات المدرسين والبالغ عددهم في مناطق سيطرة الانقلاب 166 الف مدرس، فيما يصل عدد الطلاب المتأثرين بالإضراب الى 4.5 ملايين طالب.

وجاء التأجيل بعد وعود كاذبة من حكومة الانقلابيين بصرف مستحقات للمعلمين، عبر انشاء صندوق للتعليم، وتمويله بفرض رسوم على المشتقات النفطية والاتصالات والقطاع الخاص.

واعلنت نقابة المهن التعليمية استمرار الاضراب المفتوح حتى صرف مرتباتهم، وانها تنتظر ان يخرج ما تم الاتفاق عليه مع حكومة الانقلاب بشأن المرتبات الى حيز الوجود.

اشترك معنا على الصحوة تليجرام

القائمة البريدية

أشترك معنا في القائمة البريدية لتصلك كل الاخبار التي تنشرها الصحوة نت

تواصل معنا

الجمهورية اليمنية

info@alsahwa-yemen.net

الصحوة نت © 2017 م

الى الأعلى