الحوثيون يفتتحون مدارس خاصة رداً على إضراب المدارس الحكومية

الحوثيون يفتتحون مدارس خاصة رداً على إضراب المدارس الحكومية

دشنت معظم المدارس الخاصة بالعاصمة صنعاء موسمها الدراسي للعام الحالي 2017-2018 معلنة بذلك مرور أسبوعين على بداية الدوام الرسمي فيها، فيما لا تزال المدارس الحكومية مغلقة بسبب الإضراب عن التدريس من قبل المعلمين والذين يطالبون بمرتباتهم المتوقفة منذ العام الفائت .

ودفعت المليشيات الحوثية وجماعة المخلوع صالح بالعديد من أموالها إلى الاستثمار في القطاع الخاص التابع لوزارة التربية والتعليم، ومن الملاحظ تدشين وفتح العديد من المدارس الخاصة التي تخضع للجماعة الانقلابية خلال الفترة الحالية في صورة توضح حجم الطمع الذي يسيطر على هذا الجماعة للاسترزاق حتى ولو كان على حساب الأجيال القادمة، يأتي هذا في ظل عزوف الكثير من أولياء الأمور عن منع أطفالهم من الدراسة في المدارس الحكومية نتيجة لتغيرات التي أجرتها الجماعة على المناهج مؤخراً .

وحصل موقع "العاصمة أونلاين" على بلاغات من قبل العديد من المدارس الخاصة حول قيام جماعة الحوثي والمخلوع صالح الانقلابية بالدفع بالكثير من مناصريها للعمل في المدارس الخاصة وبضغوطات عليا من قبل بعض المشرفين بالعاصمة صنعاء.

وبحسب المصادر التي تحدثت ل"لعاصمة أونلاين" فأن الجماعة الانقلابية تسعى إلى تخفيف الضغط عليها نتيجة للإضراب الشامل من خلال افتتاح العديد من المدارس الخاصة، وتبين هذه الخطوة حجم الانهيار الذي ستتسبب فيه الجماعة الانقلابية بحق مستقبل أجيال اليمن .

اشترك معنا على الصحوة تليجرام

القائمة البريدية

أشترك معنا في القائمة البريدية لتصلك كل الاخبار التي تنشرها الصحوة نت

تواصل معنا

الجمهورية اليمنية

info@alsahwa-yemen.net

الصحوة نت © 2017 م

الى الأعلى