اليمن تشارك في أعمال الدورة الكشفية العربية في تونس

اليمن تشارك في أعمال الدورة الكشفية العربية في تونس

تشارك اليمن في أعمال الدورة الكشفية العربية التي تنظمها المنظمة الكشفية العربية بالتعاون مع الكشافة التونسية خلال الفترة (29 سبتمبر- 5 أكتوبر) الجاري بمشاركة 70 قائدا وقائدة يمثلون الكشافة العربية في الوطن العربي.

وتخصص أعمال الدورة الثانية لمناقشة الممارسات الأفضل للحد من مخاطر الكوارث والإجراءات اللازم اتخاذها في سبيل الاستجابة السريعة لأعمال الإغاثة والإنقاذ وإعادة الاعمار والتهيئة النفسية.

واوضح ممثل الكشافة اليمنية في هذه الدورة الأخ أديب علي باشاه العولقي أن الدورة تستهدف تعريف المشاركين بسبل مجابهة الكوارث ولتبادل الخبرات حول كيفية الجاهزية الكشفية للتدخل السريع في حال وقوع أي كارثة.

موضحا أن الدورة تصب في اتجاه تعزيز قدرات الشباب الكشفي في الدول العربية للحد من مستوى الكوارث من خلال تركزها على بحث عدة مواضيع مهمة كالتخطيط لمجابهة الكوارث لدى مؤسسات الدولة والمنظمات الوطنية ودور المنظمات الأممية في دعم ومساندة جهودها في المراحل المختلفة.

واعتبر العولقي انعقاد هذه الدورة الكشفية فرصة مهمة لمناقشة الإستراتيجية العربية للحد من مخاطر الكوارث؛ ليتم اعتمادها في المؤتمر الكشفي العربي.

مشيدا بالدور الرائد للحكومة التونسية في استضافة ورعاية أعمال الدورة الكشفية الثانية وعلى حسن التنظيم وكرم الضيافة والاستقبال للوفود المشاركة.

اشترك معنا على الصحوة تليجرام

القائمة البريدية

أشترك معنا في القائمة البريدية لتصلك كل الاخبار التي تنشرها الصحوة نت

تواصل معنا

الجمهورية اليمنية

info@alsahwa-yemen.net

الصحوة نت © 2017 م

الى الأعلى