فريق حقوقي يطلع على أوضاع نزلاء مركزي أبين

فريق حقوقي يطلع على أوضاع نزلاء مركزي أبين


أطلع فريق حقوقي  صباح اليوم على نزلاء السجن المركزي في عاصمة محافظة أبين "زنجبار".


 وحسب مصادر اعلامية بأبين فإن الفريق من منظمة  منظمة ( كرامة ) لحقوق الإنسان زار صباح اليوم الجمعة عددا من الموقوفين على ذمة قضايا مختلفة.


 كما طاف الفريق في عنابر السجن ومرافقه لمعاينة وضع غرف الاحتجاز والمطبخ ودورات المياه، وذلك في اطار اعداد تقرير حقوقي عن وضع النزلاء.

 

 والتقى الفريق الحقوقي بالعقيد/ باصم النخعي - مدير عام مصلحة السجون بالمحافظة - واستمعوا منه إلى إيضاحات حول وضع الموقوفين ووضع السجن ومايحتاج إليه من متطلبات.

 

 وحسب القائمين على المنظمة فإن البرنامج سيستمر مع كل الجهات الموكل إليها حفظ الأمن والإستقرار في المحافظة والتي لديها موقوفين وأماكن احتجاز وسيتم التأكيد على ضرورة الالتزام بالإجراءات القانونية والمعايير الإنسانية في التعامل مع الموقوفين وضرورة أن يكون لكل موقوف ملف في البحث الجنائي ، وكذلك التأكد من عدم وجود حالات إخفاء قسري وحالات تعذيب وهي من أهم المعايير المتعلقة بحقوق الإنسان.

 

  البرنامج سيشمل كذلك محافظات  ( عدن - لحج - الضالع ) ، وكذلك التواصل مع كل الجهات التي لديها أماكن احتجاز للاطلاع على أوضاع الموقوفين وأماكن الاحتجاز والتأكد من سلامة الإجراءات القانونية والإنسانية في التعامل معهم.

 

 ويعد هذا العمل نشاط حقوقي للمنظمة في اطار انشطتها التي تنفذها في مختلف المحافظات اليمنية.

القائمة البريدية

أشترك معنا في القائمة البريدية لتصلك كل الاخبار التي تنشرها الصحوة نت

تواصل معنا

الجمهورية اليمنية

info@alsahwa-yemen.net

الصحوة نت © 2018 م

الى الأعلى