جامعة إب تعتزم تعيين قيادي حوثي دون مؤهل أكاديمي عميدا لكلية الحقوق

جامعة إب تعتزم تعيين قيادي حوثي دون مؤهل أكاديمي  عميدا لكلية الحقوق

قال مصدر أكاديمي بجامعة إب بأن مليشيا الحوثي تعتزم تعيين عميد لأحد الكليات بالجامعة من قيادات الحوثيين والذي لا يمتلك أي مؤهلات أكاديمية لتعينه في منصب أكاديمي رفيع.

وبحسب المصدر فإن المليشيا الحوثية تجري الترتيبات النهائية لتعيين القيادي الحوثي فضل المطاع عميدا لكلية الحقوق بجامعة إب حيث فتحت هذا العام لأول مرة في تاريخ الجامعة.

مصادر مطلعة أكدت بأن المليشيا على وشك صدار قرار للمطاع والذي لا يمتلك شهادة الدكتوراة وليس منتسبا لأي جامعة يمنية فضلا عن أن يكون عضو منتسب لجامعة إب ولم ينخرط المطاع في العملية الأكاديمية ، بل له باع كبير في جرائم عدة ارتكبت في محافظ اب.

واستغربت المصادر عدم تعيين شخصية أكاديمية متخصصة من دكاترة كلية العلوم الإدارية في مجال الحقوق والشرعية والقانون .

وطالب أكاديميون وطلاب من جامعة إب بإيقاف تلك المهازل والجرائم بحق العملية التعليمية وإبعادها عن تبعات الأحداث التي تشهدها البلاد.

المصادر قالت بأن لا يكاد يمر أسبوع الا وتسمع مخالفات بالجملة في جامعة إب التي تسيطر على صناعة القرار فيها المليشيات ، ابتداء بتعيين قيادات للجامعة وأعضاء هيئة التدريس ومساعديهم مخالفة لنصوص قانون الجامعات اليمنية ، مرورا بإنشاء كليات بدون أدنى مقومات البنية التحتية والطاقم التدريسي والوظيفي فيها ، فضلا عن تسريب كشوفات قبول وتسجيل طلبة الكليات الطبية والهندسية تحت مسمى حصص المناطق النائية ، والشهداء ، وحق الوزارة في اعداد من الطاقة الاستيعابية للجامعة ، وتوزيع منح داخلية دون اي معايير ، الا معيار الحق الالهي لأبناء المليشيات ومن اي محافظة في الجمهورية وعلى حساب ابناء محافظة اب.

وتأتي هذه الإجراءات بعد أيام قليلة من تعيين نائب لرئيس جامعة إب من قبل المليشيا الإنقلابية لا تنطبق عليه معايير التعيين في الجامعات اليمنية.

 

 

اشترك معنا على الصحوة تليجرام

القائمة البريدية

أشترك معنا في القائمة البريدية لتصلك كل الاخبار التي تنشرها الصحوة نت

تواصل معنا

الجمهورية اليمنية

info@alsahwa-yemen.net

الصحوة نت © 2017 م

الى الأعلى