هاتفيًا..أبو الغيط والجعفري يبحثان تداعيات الاستفتاء الباطل لإقليم شمال العراق

هاتفيًا..أبو الغيط والجعفري يبحثان تداعيات الاستفتاء الباطل لإقليم شمال العراق

بحث أمين عام الجامعة العربية، أحمد أبو الغيط، مساء الخميس، ووزير خارجية العراق، إبراهيم الجعفري، تداعيات الاستفتاء الباطل لإقليم شمال البلاد.

جاء ذلك في اتصال هاتفي أجراه أبو الغيط، بالجعفري، وفق بيان للجامعة العربية، اطلعت عليه الأناضول.

وتناول الطرفان، تطورات الوضع في العراق في أعقاب الاستفتاء الباطل، الذي أقيم الثلاثاء الماضي.

وأشار البيان أن أبو الغيط "حرص على معرفة وجهة نظر الحكومة العراقية تجاه تداعيات الاستفتاء وما يمكن للجامعة العربية أن تقوم به بهدف الحفاظ علي وحدة البلاد".

وتابع "إلى جانب حرصه على معرفة ما يمكن للجامعة أن تقوم به من أجل تنفيذ القرار الصادر مؤخرًا عن مجلسها الوزاري في هذا الشأن".

وأضاف البيان أن "أبو الغيط أكد للوزير الجعفري استعداده للقيام بالدور المنوط به لإصلاح ذات البين، في اطار الحفاظ على العراق الفيدرالي التعددي الموحد".

وكان مجلس الجامعة العربية على المستوى الوزراي قد أصدر في ختام أعمال دورته العادية الـ148 يوم 12 سبتمبر /أيلول الجاري، قرارا برفض الاستفتاء لعدم قانونيته وتعارضه مع الدستور العراقي.

والثلاثاء الماضي، قال رئيس الحكومة العراقية حيدر العبادي،، إن "الحكومة الاتحادية، ستفرض سلطتها على الإقليم وفق الدستور، ولن تتنازل عن وحدة العراق وسيادته".

وفي مؤتمر صحفي شدد العبادي وقتها أنه "لن نتفاوض على نتائج الاستفتاء الذي تم إجراؤه ولم يحترم رأي الشركاء ولا الإرادة الدولية".

اشترك معنا على الصحوة تليجرام

القائمة البريدية

أشترك معنا في القائمة البريدية لتصلك كل الاخبار التي تنشرها الصحوة نت

تواصل معنا

الجمهورية اليمنية

info@alsahwa-yemen.net

الصحوة نت © 2017 م

الى الأعلى