عرض عسكري مهيب في مارب بذكرى ثورة 26سبتمبر

عرض عسكري مهيب في مارب بذكرى ثورة 26سبتمبر

 

قال رئيس هيئة الأركان العامة للجيش الوطني، اللواء الركن طاهر العقيلي " إن الشعب اليمني أكبر من أي سلالة أو عائلة أو قبيلة أو حزب، وأن طريقه أصبح واضحا، هي اليمن الاتحادي الفيدرالي دون تمييز".

 

وأضاف في كلمة ألقاها اليوم في العرض العسكري المهيب الذي أقيم اليوم بمارب، بمناسبة عيد ثورة 26سبتمبر، منوها إلى أن الجيش سيعمل على تحرير اليمن على طريقة الشهيد القردعي والمغني والقشيبي ومؤسس الجمهورية الثانية الشهيد عبدالرب الشدادي.

 

وتطرق العقيلي إلى الواقع التي تعيشه بلادنا في ذكرى سبتمبر والأحداث والمستجدات التي تعيشها المنطقة والوطن العربي بشكل عام.

 

وأكد العقيلي أن الجيش استطاع بفضل الله وبدعم الأشقاء في التحالف العربي وعلى رأسهم المملكة العربية والسعودية ودولة الإمارات العربية المتحدة، على قطع أذرع الإرهاب والمليشيات، حيث أثبتت القوات المسلحة هي السند القوي للشعب الذي رفض أن يتقطرن للطغاة والمستبدين.

 

من جهته قال الناطق باسم الجيش الوطني، العميد الركن، عبده مجلي، إن الاحتفال بثورتي 26سبتمبر و14 اكتوبر بل أياما لا تقبل الضيم والذل والانكسار.

 

وأشار  إلى أن ثورة سبتمبر كانت ضد الكهنوت والمشروع الفارسي، وأنها كانت انتصار العدل على الظلم والعلم على الجهل، والجمهورية على الكهنوت.

 

 وتطرق إلى الجرائم التي ترتكبها المليشيات بحق الشعب اليمني وأنها أعادت إلى ذاكرة اليمنيين طغيان الحكم الإمامي البائد وجرائمه.

 

نظم العرض العسكري بمقر اللواء الثالث مشاة جبلي، شاركت فيه وحدات رمزية من قوات الجيش الوطني، ووحدات من القوات الأمن الخاصة،  والنجدة، وحراسة المنشآت، حضره محافظ مارب اللواء سلطان العرداة، وقيادات المناطق العسكرية والدوائر، قيادات أمنية بالمحافظة.

اشترك معنا على الصحوة تليجرام

القائمة البريدية

أشترك معنا في القائمة البريدية لتصلك كل الاخبار التي تنشرها الصحوة نت

تواصل معنا

الجمهورية اليمنية

info@alsahwa-yemen.net

الصحوة نت © 2017 م

الى الأعلى