الوزير عسكر: المليشيا استغلت واستخدمت وجندت أكثر من عشرين ألف طفل

الوزير عسكر: المليشيا استغلت واستخدمت وجندت أكثر من عشرين ألف طفل

قال وزير حقوق  الانسان الدكتور محمد عسكر إن  الميليشيا استغلت واستخدمت وجندت اكثر من عشرين الف طفل وجعلتهم وقوداً لحربها حولت المناطق السكنية والطرقات والمزارع إلى حقول للألغام حيث سجلت الوزارة  مقتل واصابة  ( 850 ) بينهم 420  طفل بسبب زراعة المليشيا الالغام الفردية والالغام المضادة للمركبات في  الطرقات وبجانب المدارس ومنازل الموطنين حيث زرعت اكثر من نصف  مليون لغم  في المحافظات التي اجتاحتها المليشيا" .

وطالب عسكر المجتمع  الدولي بالضغط الفعال على مليشيا الحوثي وصالح الانقلابية واتخاذ المواقف والإجراءات اللازمة والسريعة  لتنفيذ قرارات الشرعية الدولية وفي مقدمتها  قرار مجلس الامن 2216 وإنهاء الانقلاب باعتباره أساس الأزمة اليمنية .

وأكد عسكر في الندوة التي نظمها المركز العربي البريطاني للدراسات الاستراتيجية والتنمية اليوم في نادي الصحفيين السويسري في جنيف على تدهور حالة حقوق الانسان و الوضع الإنساني بشكل غير مسبوق في اليمن .. مشيراً إلى أن الميليشيا قصفت المدن والأسواق الشعبية وارتكبت جرائم جماعية بحق المدنيين العزل وارتكبت الانتهاكات الستة الجسيمة بحق الطفولة في اليمن .

وقال عسكر "أن الميليشيا تسببت في سقوط  11746 قتيل بينهم 695 امراة و1239 طفل واصابة 28392  بينهم 3999 امراة و3601 طفل وقامت بتدمير هائل للبنية التحتية  استخدمت المنشآت العامة والخاصة بمختلف أنواعها كمراكز وثكنات عسكرية وضعت الياتها العسكرية في نطاقها حيث دمرت الالاف منها واستخدمت بعض منها كمراكز تدريب ".

واشار إلى أن الميليشيا انتهجت سياسية تكميم الافواه بحق الاعلام والإعلاميين حيث خضع عشرة اعلامين للمحاكمة الغير عادلة بينهم وارتكبت وما زالت ترتكب جرائم الاختطاف والاخفاء القسري والتعذيب حتى الموت للشباب والناشطين والاعلاميين والسياسيين المعارضين .. موضحاً أن حالات الاعتقال التعسفي بلغت (14174) في حين وصلت حالات الاخفاء القسري الى (2899) حالة اخفاء قسري بينهم اطفال وبلغت حالات التعذيب  (850 ) وانشأت مليشيات الحوثي صالح سجون ومعتقلات سرية حيث تم رصد  أكثر من (480) موقع اعتقال لازال عدد ( 5000) معتقلا ومخفيا  يقبعون  في سجون ومعتقلات الحوثي صالح تحتفظ الوزارة بكشف باسمائهم .

اشترك معنا على الصحوة تليجرام

القائمة البريدية

أشترك معنا في القائمة البريدية لتصلك كل الاخبار التي تنشرها الصحوة نت

تواصل معنا

الجمهورية اليمنية

info@alsahwa-yemen.net

الصحوة نت © 2017 م

الى الأعلى