فتوى حوثية بتحريم شبكات الانترنت

فتوى حوثية بتحريم شبكات الانترنت

أصدر مفتي المليشيات الحوثية (شمس الدين شرف الدين) فتوى بتحريم شبكات الأنترنت كونها تؤدي إلى مفاسد داعياً المستثمرين في هذه الشبكات إلى الكف عنه.

و تفاجأ أصحاب شبكات الأنترنت في قرية القابل التابعة إداريا لمحافظة همدان التابعة لمحافظة صنعاء اليمنية بعدد من عناصر المليشيات الإنقلابية التابعة للحوثي بقيادة مشرف المليشيات في المنطقة المدعو محمد السميني الملقب بـ(أبو حرب) تقوم بإطلاق الرصاص الحي على أجهزة البث الخاصة بأصحاب شبكات الأنترنت، متوعدة أصحاب الشبكات بالسجن إذا لم يتم إيقاف البث لخدمة الانترنت.

وقال شهود عيان لمراسل الصحوة نت في محافظة صنعاء أن عناصر التابعين للميشيات الحوثي مدججين بعدد من الأسلحة المتوسطة (قذائف آر بي جي وصواريخ لو) قاموا بإطلاق النار على عدد من المنازل التي يتم تركيب جهاز بث الأنترنت عليها دون مراعاة لحرمة الساكنين في هذا المنزل من نساء وأطفال.

وقال الشهود عيان أن أحد المواطنين رفض أن يتم انتزاع جهاز البث من سطح منزله فأطلقوا على المنزل وابلاً من الرصاص ثم خرج ليخبرهم أن المنزل فيه أطفال ونساء ليتم بعده الاعتداء عليه بأعقاب البنادق بشكل بشع دون مراعاة لكبر سنه.

ولجأ عدد من أصحاب الدخل المحدود والعاطلين عن العمل إلى الاستثمار في تقديم خدمة الانترنت عبر أجهزة بث بعد أن عجزت المؤسسات الحكومية في إيصال خدمة الانترنت لجميع المناطق والشرائح.

ويسعى مالكي شبكات الانترنت إلى إيجاد مصدر دخل بعد أن قامت المليشيات الإنقلابية بنهب كل ايرادات الدولة ومرتبات الموظفين وإيقاف صرفها منذ ما يقارب العام.

الجدير بالذكر أن شبكات الأنترنت أصبحت تعول آلاف الأسر وتقدم خدمة الانترنت للمواطن بكل سهولة ويسر.

 

 

اشترك معنا على الصحوة تليجرام

القائمة البريدية

أشترك معنا في القائمة البريدية لتصلك كل الاخبار التي تنشرها الصحوة نت

تواصل معنا

الجمهورية اليمنية

info@alsahwa-yemen.net

الصحوة نت © 2017 م

الى الأعلى