مليشيا الحوثيين تواصل عبثها بالتعليم العالي في إب

مليشيا الحوثيين تواصل عبثها بالتعليم العالي في إب

 

أقدمت مليشيا الحوثي الإنقلابية على تعيين نائب لرئيس جامعة إب وسط اليمن بطريقة مخالفة لمعايير التعيين بمنصب أكاديمي رفيع.

 

مصادر بجامعة إب أكدت اقدام ما يسمى بـ"المجلس السياسي الأعلى" بإصدار قرار تعيين جديد لمنصب نائب رئيس جامعة إب يخالف قانون الجامعات اليمنية .

 

وأضافت المصادر بأن ما يسمى "المجلس السياسي" يتعمد مخالفاته الصريحة لكل القوانين ومنها قانون الجامعات اليمنية ، وتمثل ذلك في التعيينات الصادرة عنه مؤخرا والمخالفة للقانون ، والهادفة لتعطيل اللوائح الجامعية بكل مرافق مؤسسات التعليم الجامعي.

 

وأكد عدد من الأكاديميين بأنه ومنذ الانقلاب المشئوم في الـ ٢١ سبتمبر ٢٠١٤م والذي هو يوم النكبة على الجمهورية اليمينة ، والانقلابيون يعبثون بقوانين عدة فقد تم تعيين قيادات لجامعات صنعاء وعمران والحديدة وذمار وحجة وإب ، بعيدا عن نصوص ومواد قانون الجامعات اليمينة ولائحته التنظيمية .

 

وقالت مصادر أكاديمية أخرى بأنه مليشيا الحوثي أصدرت قرار بتعيين الدكتور فؤاد عبدالرحمن حسان الاستاذ المساعد بقسم التغذية بكلية الزراعة بجامعة إب نائبا لرئيس جامعة اب الغير شرعي كونه معين من قبل الإنقلابيين.

 

وجاء تعيين "حسان" في منصبه الجديد خلفا للقيادي الحوثي "أكرم الوشلي" والذي عين أيضا بطريقة مخالفة لقوانين الجامعات اليمنية نائب لرئيس جامعة إب منذ مايو 2015م ونقل قبل أسبوعين إلى منصب وكيل لوزارة المالية ولم يتم محاسبته على فساده داخل أروقة الجامعة وفضيحة قيادة جامعة إب الشهيرة في ديسمبر 2016م اثر سرقة واختفاء 220 مليون ريال من خزنة مالية الجامعة وتورط قيادات عليا من المليشيا الإنقلابية فيها .

 

وأضافت المصادر بأن مواد القانون تنص على أن يشترط في شاغلي منصب نائب رئيس الجامعة أن يكون حاصلا على درجة أستاذ مشارك على الاقل ، وخبرة عشر سنوات في العمل الأكاديمي .

 

وأكدت المصادر بأن "حسان" لم يمر على تعيينه سوى عامان فقط وما يزال أستاذا مساعدا ، وليس لديه أي معيار ينطبق على تعيينه الا انه طائفي وسلالي فقط .

 

وتأتي هذه القرارات ضمن حملة من المخالفات التي تشهدها مؤسسات التعليم العالي في المناطق التي ترزح تحت سيطرة المليشيا كنموذج للدولة التي ينشدونها .

اشترك معنا على الصحوة تليجرام

القائمة البريدية

أشترك معنا في القائمة البريدية لتصلك كل الاخبار التي تنشرها الصحوة نت

تواصل معنا

الجمهورية اليمنية

info@alsahwa-yemen.net

الصحوة نت © 2017 م

الى الأعلى