بريطانيا تقول إن الحوثيين غير متعاونين في مفاوضات السلام وتجدد دعمها للتحالف

بريطانيا تقول إن الحوثيين غير متعاونين في مفاوضات السلام وتجدد دعمها للتحالف

قال الناطق الرسمي باسم الحكومة البريطانية إن  إدوين سموأل المتحدث باسم الحكومة البريطانية في الشرق الأوسط وشمال  أفريقيا، إن الحوثيين غير متعاونين في الطريقة التي يتفاوضون بها ويحتاجون إلى فهم أن استعادة الحكومة الشرعية في اليمن أمر لا مفر منه.

وأضاف سموأل: في حوار له اليوم الجمعة، في صحيفة "الشرق الأوسط" اللندنية: أنهم  ذا كانوا يريدون الحوثيون) أن يلعبوا دورا وفقا لدعمهم وحجمهم، فإنهم بحاجة إلى إظهار حسن النية من خلال التفاوض بحسن نية".

وأكد ناطق الحكومة البريطانية على "دعم بلاده التدخل العسكري للتحالف الذي تقوده السعودية، والذي جاء بناء على طلب الرئيس الشرعي هادي، لردع العدوان من قبل الحوثيين، والسماح بعودة الحكومة اليمنية الشرعية".

وقال إن "البريطانيون لا يشاركون في تنفيذ الضربات أو توجيه أو إجراء عمليات في اليمن ولا يشاركون في عملية اتخاذ القرار في السعودية".

ولفت إلى أن اليمن كان دائما، وأكثر من أي وقت مضى، مشكلة إنمائية وإنسانية" مضيفا: أن الذين قد يريدون خلق مشاكل من الخارج مثل إيران لن يجدوا أرضا خصبة".

وأوضح سموأل: أن بلاده تلعب دورا رائدا في الجهود الدبلوماسية، بما في ذلك الجمع بين الجهات الفاعلة الدولية الرئيسية في محاولة لإيجاد حل سلمي، كما تلعب كما تلعب المملكة المتحدة دورا رائدا في الاستجابة الإنسانية باعتبارها ثالث أكبر مانح إنساني لليمن (بعد الولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي)".

                              

اشترك معنا على الصحوة تليجرام

القائمة البريدية

أشترك معنا في القائمة البريدية لتصلك كل الاخبار التي تنشرها الصحوة نت

تواصل معنا

الجمهورية اليمنية

info@alsahwa-yemen.net

الصحوة نت © 2017 م

الى الأعلى